إعلان

مصر وإيطاليا يتفقان على مكافحة الهجرة غير الشرعية

07:09 م الإثنين 19 يناير 2015

الهجرة غير الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اتفقت مصر وإيطاليا على دعم وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية على المستويين الثنائي والاقليمي من خلال دعم خطط وبرامج التنمية وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب خاصة في مجالات الزراعة والإنتاج الزراعي والغذائي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الاثنين، وزير السياسات الزراعية الإيطالي ماوريتسيو مارتينا الذى يزور مصر حاليا عقب اجتماعه مع نظيره دكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال الوزير الإيطالي إن بلاده هى اكبر بلد مهتم بظاهرة الهجرة غير الشرعية لأنها الوجهة الأولى للمهاجرين الى اوروبا ، معربا عن اعتقاده بان التعاون بين دول شمال وجنوب البحر المتوسط ومن بينها مصر هو احد النماذج الهامة لوضع حلول علمية للحد من هذه الظاهرة.

وأكد الوزير الإيطالي، أن إيطاليا تعمل لمناهضة الهجرة غير الشرعية، بالبحر المتوسط، قائلا'' نحن جميعنا نعمل علي مناهضة هذه الظاهرة، واعتقد أن إيطاليا تستطيع أن تشرح لأوروبا خطورة هذه الظاهرة، باعتبارها الوجهة الاولى للمهاجرين''، مؤكدا علي أن إيطاليا تقوم بدورها علي أكمل الوجه. ولفت إلي أن، التعاون بين البلدين هو أحد الأمثلة والحلول لمكافحة هذه الظاهرة.

كان ماوريتسيو مارتينا وزير السياسات الزراعية والغذائية والغابات الإيطالي أعلن في تصريح صحفي سابق أن برنامج التعاون الزراعي بين مصر وايطاليا يبلغ 50 مليون يورو (حوالي نصف مليار جنيه مصري) ويشمل كافة مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني وصيد الاسماك والري الحقلي والتدريب وتبادل الخبرات.

وكشف مارتينا عن قيام وفد ايطالي رفيع المستوى بزيارة للقاهرة خلال الفترة من 22 الى 24 فبراير القادم، كما تشترك ايطاليا في مؤتمر القمة الاقتصادية المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ في مارس القادم، مشيرا الى أن هذا المؤتمر سيكون فرصة كبيرة امام رجال الاعمال من كافة دول العالم ومنها ايطاليا للاستثمار في مصر وخاصة في المشروعات الزراعية ومن بينها مشروع استصلاح المليون فدان.

ووقعت مصر وايطاليا في وقت سابق اليوم الاثنين 3 اتفاقيات في مجال التعاون الزراعي من أجل تبادل المعلومات والتنمية البشرية وتطوير ودعم قطاع الثروة السمكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان