إعلان

''القوي العاملة'': إلغاء نشاط 294 شركة لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفة القانون

02:23 م الجمعة 16 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح:

قالت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، إنه تم إلغاء ترخيص نشاط 267 شركة من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، وفى نفس الوقت تم إيقاف نشاط 27 شركة مؤقتا لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التي تم رصدها بها ، أو طرأت متغيرات جديدة على المقر أو المساهمين أو النشاط من خلال التفتيش عليها.

وأضافت خلال بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، أن إجمالي الشركات المرخص لها، ومازالت تمارس نشاطها بمزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بلغت 859 شركة، وكانت قبل الإلغاء أو الإيقاف المؤقت 1153 شركة.

وتابعت وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن أخر شركتين وافقت اللجنة المختصة بالإجماع علي عدم التجديد وإلغاء الترخيص بالنشاط الصادر لهما هما: شركة ''التعاون الخليجي'' لإلحاق العمالة المصرية ترخيص رقم ، وشركة ''شاديان'' ترخيص رقم 696، فضلا عن أيقاف النشاط لشركة ''وهب'' لإلحاق العمالة المصرية ترخيص رقم 401 بناء علي الطلب المقدم منها، وفي نفس الوقت رفع الإيقاف عن شركتين هما : ''المهنا'' لإلحاق العمالة المصرية ترخيص رقم 423،و''الغامدي'' ترخيص رقم 728 ، وذلك لزوال أسباب الوقف. 

وأوضحت أن القانون حدد شروط إلغاء الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرط من الشروط، أو تقاضى أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه.

وأعطى القانون للوزير المختص إيقاف نشاط الشركة مؤقتا، إذا نسب إليها بناء على أسباب جدية أي من الحالات المبينة فيه لحين الفصل في مدى ثبوت تلك الحالات أو حين زوال المخالفة في الحالة المنصوص عليها، ولا يخل إلغاء الترخيص بالمسئولية الجنائية أو المدنية أو التأديبية .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان