إعلان

ناصر أمين: أوضاع حقوق الإنسان في مصر تدعو الكثيرين للتعليق عليها

02:22 م الجمعة 16 يناير 2015

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن هناك أوضاع غير طيبة خاصة بحقوق الإنسان في مصر تدعو الكثيرين لوضع ملحوظات والتعليق عليها، لافتا إلى أن هناك مشكلات تتعلق تتعلق بقواعد المحاكمات وانتشار ظاهرة الحبس الاحتياطي طويل الأمد، تدعو كل من له علاقة بمصر أن ينتقد هذه الأوضاع، وهو ما ظهر في بيان البرلمان الأوروبي، أمس الخميس.

وأضاف أمين في تصريح لمصراوي، أن موعد الإعلان عن تقرير البرلمان الذي يضم انتقادات لمصر ليس له علاقة بوجود أي استحقاقات تقبل عليها مصر خلال المرحلة القادمة كانتخابات البرلمان، مؤكدا أن تحديد موعد انعقاد البرلمان الأوروبي تم قبل إعلان موعد الانتخابات في مصر، كما أن الجلسات شارك بها وفد مصري.

وأوضح أن تقرير البرلمان لا ينتقد مصر دون أسباب واضحة، ولكن ما يحدث من انتهاكات هو ما دعاه لذلك، قائلا ''من الممكن أن نرجع لتقارير المجلس القومي لحقوق الإنسان والتي تؤكد أن هناك انتهاكات شديدة صاحبت مقاومة الإرهاب في مصر''.

وعن ضمان حقوق المثليين والذي جاء جزءا من تقرير البرلمان الأوروبي، أشار أمين إلى أن من ينظر إلى المطالبة بتحسين وضعية الإنسان من هذا المنظور هي محاولات وضيعة جدا للاستخفاف بحقوق الانسان الحقيقية وحصرها في هذا الموضوع، منتقدا محاولات بعض المسئولين والإعلاميين الذين يتناولون التقرير من هذه الجزئية لأنهم يحاولون الاستخفاف بعقول القراء، بحد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان