إعلان

''العمال والفلاحين'' يطالبون ''محلب'' بـ''تسويق القطن''

05:03 م الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

طالب المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين الدكتور إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بالتدخل لوقف قرار وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجي الخاص بعدم دعم الدولة للفلاحين في تسويق محصول القطن ابتداء من الموسم القادم، واصفًا القرار بأول مسمار في نعش زراعة القطن في مصر، واستكمال ضياع صناعة النسيج.

وأكد حسام فودة رئيس المجلس، في تصريحات صحفية له اليوم الأثنين، أن الجميع يعلم حجم المعاناة الاقتصادية في مصر، وأن الحكومة تتحمل سنويا الملايين من أجل دعم الفلاح ، ولكن على الحكومة أن تعمل عن توفير البدائل للدعم المادي قبل أن ترفع يدها عن الدعم ومن بينها استنباط سلالات تقاوى تتناسب مع احتياجات السوق المحلية والأجنبية مثل الأقطان القصيرة والمتوسطة التيلة.

وأضاف فودة أن القرار سيقضى على زراعة القطن في مصر وسيضطر الفلاحين لعدم زراعته مرة أخرى، بسبب عدم قدرتهم على تسويق المحصول، وسيلجئون لزراعة محاصيل أخرى أكثر إنتاجا مثل الفواكه، مشددا على ضرورة التراجع عن القرار حفاظا على الفلاحين وتلك الزراعة الاستراتيجية.

وأشار فودة الى أن زراعة القطن في مصر يترتب عليها تشغيل مئات الالاف من العمال في مصانع وشركات الغزل والنسيج، والمهددة بالتوقف في حالة عدم زراعة القطن في مصر، وبالتالي تشرد هؤلاء العمال، مؤكدا أن ذلك يمثل تهديدا مباشرا للسلم والأمان الاجتماعي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: