إعلان

السيسي للمعلمين: ''شايفينكم كويس ولكن المقابل المادي هيتأخر شوية''

02:33 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المهمة التي يقوم بها المعلمون هي أشرف وأقدس مهمة، وأن الأمم التي تقدمت كان العلم والتعليم هما أهم إجراء استخدمته للتقدم بأبنائها، مشيراً إلى أنهم يقدمون ثروة مصر وأمل مصر لبكره، قائلا ''ونحن نضع هذه الثروة في أيديكم''.

جاء هذا خلال احتفالية عيد المعلم لعام 2014 بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وبعض الوزراء، وقيادات التعليم، و رؤساء تحرير بعض الصحف، وعدد من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة.

وقال السيسي للمعلمين إن التحية ليست موجهة لهم منه فقط بل من كل مصري ومصرية، مشيراً الى أنهم أولى الناس بالرعاية والتقدير، ولكن فى الظروف الحالية لا نستطيع فعل ذلك، مضيفاً ''أننا نعلم جيدا أن المقابل لا يساوى مهما كان حجمه ما تقدمونه لنا ولبلدنا، ونحن لا نستطيع أن نقدم لكم المقابل المناسب وأنا اعترف بفضلكم علينا جميعا''.

وأضاف السيسي أن الظروف الماضية أكدت الأهمية الكبيرة لدور المعلمين، لافتا إلى ''أننا نريد أن نعلم أبناءنا قيما ومبادئ كان يُعرف بها المجتمع المصري كالسماحة واحترام الآخر، واحترام الاختلاف ونحن نريد أن تعود هذه القيم''.

واستكمل إنها مسئولية كبيرة بعد أن أصبحت السماوات مفتوحة، والمهمة زادت تعقيداً، قائلا ''إما يأخذ المعلم طفلا يجعله عظيماً مثل كل العظماء علميا وأخلاقيا، أو مجرما مدمرا يقتل الناس''.

ووعد السيسي بأنه سوف يقوم بزيارة المدارس بقدر الإمكان باعتبار أن المنشأة التعليمية تضم أغلى ما لدينا، داعيا الوزراء ورجال الأعمال برعايتهم، مشيرا الى أننا بذلك نؤكد للمعلمين أننا نهتم بهم ونقدرهم، كما دعا الإعلام الى تنظيم زيارات للمدارس ليقدم رسالة جميلة، مؤكدا أنه لابد أن تنال المنشأة التعليمية حقها من الاهتمام والتقدير.

وأشار الى أن الدكتور محمود أبو النصر عرض عليه استراتيجية للتعليم قبل الجامعي يتم تطبيقها للنهوض بالتعليم، مشيراً أنه التقى بقيادات التعليم وسألهم هل نعطى المقابل المادي أولا، أم العمل أولا، وكانت الإجابة العمل أولا، قائلا: ''المقابل المادي يتأخر شوية، ونحن شايفنكم كويس وهنشوفكم أكثر فى الفترة القادمة''.

وأوضح أن لدينا حوالي مليون ونصف معلم إذا تم زيادة مائة جنيه شهريا لكل منهم، تكون الزيادة 1.8 مليار جنيه، وإذا تم زيادة 1000 جنيه تقدر الزيادة بــ 18 مليار جنيه، والميزانية لا تتحمل هذا.

وطالب السيسي المعلمين بأن يساعدوا التلاميذ على الانتظام في العام الدراسي، لكي نصنع شخصية قوية تتحمل، مؤكدا أن الدولة بأكملها تقف بكل قوة وراء العملية التعليمية.

وألقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، كلمة أثناء الاحتفال أكد فيها أن اليوم نحتفل بعيد من كرمته السماء والأرض والذي تعب وضحى واستحق لقب المعلم، وقال ''نحن ندرك ضخامة المسئولية التي تقع عليه كاملة وأن أبناءنا غرسا يرويه المعلم، لذا فإنه أولى الناس بالتبجيل والاحترام''.

وقام الرئيس خلال الاحتفالية بتكريم المعلمين المثاليين والموهوبين والحاصلين على جوائز عالمية، كما كرم الطالبة ماهيتاب التي اجتازت امتحان الثانوية العامة رغم ظروفها المرضية الصعبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: