إعلان

القاهرة تستقبل العام الدراسي بـ 15 مدرسة جديدة بتكلفة 63مليون جنيه

01:31 م السبت 06 سبتمبر 2014

الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبد الناصر:

أكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أن العام الدراسي الجديد سيشهد انضمام عدد كبير من المدارس للعملية التعليمية وذلك فى إطار استراتيجية المحافظة للتوسع فى اقامة المنشآت التعليمية وتطوير المدارس على مستوى كافة الاحياء وخاصة التى تشهد كثافة طلابية عالية بالمناطق الاكثر احتياجاَ .

ولفت المحافظ، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، الي انه سيتم تشغيل 15 مدرسة جديدة بتكلفة اجمالية 63مليون جنيه بعدد 314 فصل منهم 157 فصل تجريبي و98 فصل اساسي و5فصول اعدادي و54فصل ثانوي.

وأوضح السعيد أنه تم الانتهاء من 7مدارس بعدد 100 فصل وتكلفة 17 مليون جنيه وجاري الانتهاء من 8 مدارس بتكلفة 46 مليون جنيه منهم مدرستين يتم انشاؤهم بمنحة اماراتية بشرق مدينة نصر ودار السلام والبساتين و3 مدارس تبرع من بنك HSBC كما يجري اعمال توسعة لعدد 42 فصل بمدرسة الحلمية الثانوية بنات بمشاركة احدي الجمعيات الاهلية .

ونوه الي انه تم الانتهاء من صيانة 69مدرسة بتكلفة اجمالية 38مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من الصيانة العامة لعدد 12مدرسة بتكلفة 5ملايين جنيه كما تم اجراء الصيانة العاجلة لـ 10مدراس ورفع كفاءة 21 مدرسة تعليم اساسي بتكلفة 12 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من 17 مدرسة وجاري العمل في عدد 4 مدارس أخري.

وأكد على أنه تم التنسيق مع الادارة التعليمية حتى لا تعوق الاعمال المتبقية بدء العام الدراسي ، كما تم استكمال احتياجات التعليم الاساسي بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية في عدد 9مدارس بتكلفة 5.5مليون جنيه كما تم رفع كفاءة التعليم الثانوي في 4 مدارس وجاري العمل في مدرستين بتكلفة 5 مليون جنيه .

وأضاف المحافظ انه تم التنسيق مع التعليم الفني بالوزارة لتحويل بعض المدارس التجارية الي مدارس فندقية لإضافة نوعية تعليم جديدة تخدم المرحلة القادمة بحيث يتم تطوير المدارس القائمة وترشيد الفراغات بإضافة الاحتياجات اللازمة لخدمة التعليم الفندقي كغرف الاستقبال والمطاعم و''الكافتيريات'' والمطابخ وتعديل جميع التوصيلات الكهربائية اللازمة للتشغيل حيث تم تحويل عدد 2 مدرسة بتكلفة 4.5 مليون جنيه ستدخلان العمل مع بداية العام الدراسي الجديد .

وأشار إلي انه تم اجراء اعمال صيانة لـ 9 مدارس بتكلفة 6مليون جنيه تم تمويلهم بالكامل من بعض الجمعيات والمؤسسات الاهلية التي تسهم في اعمال المشاركة المجتمعية .

وصرح المحافظ انه في اطار مبادرة المليون تختة تم التنسيق بين هيئة الابنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم وصندوق دعم المشروعات بالوزارة لتوريد مليون تختة لتزويد 62 مدرسة باحتياجاتها حيث تم التوريد لعدد 13 مدرسة وجاري التوريد لعدد 49 مدرسة اخري بالإضافة الي توريد 2500 تختة لعدد 39 مدرسة ضمن خطة الاحلال التي تقوم بها هيئة الابنية التعليمية سنوياً .

وأشار المحافظ الي أن الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على انشاء مدارس جديدة بل تتم عملية تطوير المدارس القائمة انشائياَ ودعمها بالاجهزة والآليات التعليمية الحديثة جنباَ الى جنب مع رفع قدرات المعلمين والقائمين عليها ، وكذلك تنمية قدرات الطلبة بمراحل التعليم المختلفة وفق أحدث الوسائل التعليمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان