إعلان

ائتلاف أقباط مصر يطالب بإطلاق اسم ''الحريري'' على أحد ميادين الإسكندرية

01:17 م السبت 06 سبتمبر 2014

أبو العز الحريري المرشح السابق لرئاسة الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - تريزة شنودة:

تقدم ائتلاف أقباط مصر في بيان له اليوم السبت، بالتعازي في وفاة أبو العز الحريري المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وعضو مجلس الشعب السابق والقيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

ووصف ائتلاف أقباط مصر، ''الحريري'' برجل الفقراء، والذى قضى عمره بالكامل في نضال من أجل المهمشين والبسطاء من شعب مصر ودفع ضريبة عمره من سجن وقمع وتهديد لحياته ولحياة أسرته من أجل ثباته على مبادئه الجمة برغم تفاوت الانظمة والحكام على مر تاريخه المشرف.

وطالب ''أقباط مصر''، محافظ الاسكندرية اللواء طارق المهدي، بإطلاق اسم المناضل أبو العز الحريري على أحد ميادين الاسكندرية وذلك تخليداً لذكراه المرتبطة بحقوق الفقراء والبسطاء من الشعب المصري وتكريماً لكفاحه ونضاله المشرف والمثالي.

ويذكر أنه قد سبق وتقابل أعضاء وقيادات لائتلاف أقباط مصر مع الحريري في مايو من عام 2012 أثناء حملة طرق الأبواب التي قام بها الائتلاف مع مرشحين الرئاسة وتمت المقابلة بمكتب الحريري بوسط المدينة وأكد الحريري في هذا القاء على احترام مبدأ المواطنة للنهوض بالمجتمع المصري وأن كل المصريين على السواء هم متساويين في الحقوق كما أيضا يتساوى المصريين في الواجبات وفي نهاية القاء أبدى أبو العز الحريري سعادته بفكر ائتلاف أقباط مصر ورحب بلقاءات أخرى للائتلاف معه مؤكداً أن اهتمام الائتلاف بحقوق المصريين هو في صميم اهتمامه الشخصي بحقوق المصريين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان