إعلان

الإفتاء: ذبح الصحفي الأمريكي جريمة وتشويه لصورة المسلمين

11:23 ص الأربعاء 03 سبتمبر 2014

الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أبدت دار الإفتاء المصرية استياءها الشديد للعمل ''الإرهابي الإجرامي''، الذي قام به منشقو القاعدة، تنظيم الدولة الإسلامية ''داعش''، بتنفيذ فعلتهم الوحشية وذبح الرهينة الأمريكي الثاني الصحفي، ستيفن سوتلوف.

ووصفت دار الإفتاء المصرية في بيان صادر الأربعاء، هذه الفعلة بالنكراء وأنها تشويه لصورة الإسلام والمسلمين.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن هذه الأعمال تتناقض مع قدسية الحياة التي أقرها القرآن الكريم كمبدأ أساسي فقال الله سبحانه وتعالى: ''وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا''.

تابع نجم ''أن العالم عليه محاصرة الإرهابيين فكريًا بدلًا من التعاطف معهم تحت مسميات مختلفة''، داعيًا إلى عقد مؤتمر دولي لتحديد مفهوم الإرهاب وبحث الطرق الفعالة لتحصين شرائح المجتمع العالمي وخاصة الشباب من الوقوع في براثن التطرف الفكري الذي يقود للإرهاب والعنف.

وأوضح مستشار مفتي الجمهورية أن الشريعة الإسلامية تعتبر أن حياة الإنسان ثمينة وغالية بغض النظر عن هويته أو دينه أو عرقه أو لونه، مضيفًا أن المبرر الوحيد الذي قد يجيز إنهاء حياة النفس البشرية هو القصاص العادل وذلك بعد محاكمة عادلة مستقلة إن ثبتت عليه تهمة القتل لتطبيق سيادة القانون.

كان تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق المعروف إعلاميًا بـ''داعش'' اعترف تنظيم أعلن مسؤوليته عن قطع رأس الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف مساء الثلاثاء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان