إعلان

3.5 مليون فدان المساحة المستهدفة لزراعة القمح في الشتاء المقبل

05:57 م الأحد 21 سبتمبر 2014

زراعة القمح فى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المساحة المستهدف زراعتها من القمح خلال الموسم الشتوي الجديد، نحو 3.5 مليون فدان، منها 2.5 مليون فدان بأراضي الوادي والدلتا، وحوالى مليون فدان بالأراضي الجديدة المستصلحة.

 

وقال مصدر مسئول في وزارة الزراعة - في تصريح له اليوم الأحد، ''إنه تم توفير جميع مستلزمات الإنتاج من تقاوى وأسمدة للمساحات المستهدفة زراعتها، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق الزراعة التعاقدية على الانتاج الجديد، كما تم في الموسم المنصرم وشراء جميع كميات القمح التي يوردها المزارعون وبنفس السعر إن لم يكن أعلى''.

 

وكشف أنه تم توفير جميع أصناف تقاوى القمح عالية الإنتاج بالمحافظات، والتي تتميز بجودتها ومقاومتها للأمراض الفطرية استعدادًا للموسم الشتوي الجديد للزراعة لتقليل الفجوة الغذائية باعتباره محصولا استراتيجيا، وزيادة المساحات المنزرعة بكل المحافظات، وتكليف المدراء ووكلاء الوزارة لحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة، وتفعيل دور الحملات الإرشادية لخدمة الفلاح لزيادة معدل الإنتاج.

 

وفى الوقت ذاته، كلف الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة رؤساء المعاهد البحثية بضرورة رفع كفاءة المحطات البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية وتطوير الإدارة المركزية للمحطات للعمل على تطوير القطاع الانتاجي من تقاوي المحاصيل الرئيسية المهمة، خصوصًا محصول القمح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان