إعلان

كيري: سنسلم 10 طائرات أباتشي لدعم الجيش المصري في مواجهة الإرهاب

04:15 م السبت 13 سبتمبر 2014

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، السبت، أن مصر تلعب دورا حاسما في تعزيز المواجهة الفكرة مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مضيفا أن الولايات المتحدة تخوض مع مصر معركة مشتركة ضد الإرهاب.

وقال كيري في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة إن واشنطن سوف تسلم القاهرة 10 طائرات آباتشي لدعم الجيش المصري في مواجهة الإرهاب.

ويخوض الجيش قتالا مع جماعات مسلحة في شبه جزيرة سيناء منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأوضح كيري أن تنظيم الدولة الإسلامية يدعي أنه يحارب باسم الدين الإسلامي إلا أن الإسلام برئ منه ومن أفعاله.

من جهته، قال شكري إن ''هناك علاقات بين تنظيم داعش وجماعات متطرفة أخرى في المنطقة''، داعيا إلى تحرك دولي لمواجهة هذا التهديد.

وأضاف أن ''هناك جماعات متشددة في المنطقة تشترك في نفس الفكر ويتعين التعامل معها''.

وأكد شكري ''استمرار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة وتدعيمها على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل بين الجانبين''.

وأوضح أن كيري ''أجرى مباحثات مطولة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تناولت العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الأوضاع في العراق وسوريا وليبيا وجهود تثبيت الهدنة في غزة''.

وأضاف وزير خارجية مصر أن ''المباحثات تناولت أيضا اجتماع جدة الذي تمحور حول الإرهاب والعمل المشترك لمواجهته وفيما يتعلق بانتشار تنظيم داعش، مشيراً الى أنه ''تم بحث أيضاً القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الرئيسية في المنطقة''.

ولفت شكري إلى ''وجود توافق بين القاهرة وواشنطن على أهمية استئناف المفاوضات من أجل الوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وما يترتب على ذلك من إزالة التوتر على المستوى الإقليمي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: