إعلان

السيسي يطالب رؤساء الجامعات التكاتف لتحقيق النهضة العلمية

07:20 م الخميس 11 سبتمبر 2014

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه رؤساء الجامعات بقصر الاتحادية اليوم الخميس، على ضرورة تكاتف جميع المصريين لتحقيق النهضة والتقدم، مناشدًا الجامعات القيام بدورها في تنمية الشباب ببرامج ثقافية واجتماعية وفنية من أجل حمايتهم من استقطاب الجماعات المتطرفة.

نقل ذلك الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات صحفية، أوضح خلالها أن السيسي أكد على تقديره لجهود رؤساء الجامعات في حفظ الأمن داخل حرم الجامعات بالتعاون مع الحكومة، مضيفًا أن نقاشًا دار حول ضرورة الاستفادة من الإمكانات البحثية بالجامعات لدفع منظومة الإصلاح والتقدم على المستويات كافة.

من جانبه، أشار الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، إلى أن هناك فارق كبير بين لقاء الرئيس السيسي وما أجراه الرئيس الأسبق محمد مرسي مع رؤساء الجامعات، مضيفًا: ''شعرنا بأن لقاء السيسي كان من أجل الوطن والنهوض بالتعليم الجامعي والبحث العلمي، بينما لقاء مرسي كان محاضرة موجهة لرؤساء الجامعات''.

ولفت لطفي إلى أن السيسي أكد أن الجماعات التي كانت تحكم مصر كان لديها أهداف غير وطنية، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون للجامعات دورًا بارزًا في خدمة المجتمع بتخريج علماء وباحثين وخلق أفكار جديدة تؤدي إلى اختراعات تستفيد منها مصر في نهاية المطاف.

وأوضح الدكتور محمد حسن عزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن اللقاء تناول تكثيف دور الجامعات في القضايا التنموية بصورة عامة، وكيفية تنمية قطاع الخدمات الزراعية والصناعة من خلال طلاب الجامعات، حتى يتثنى لهم المشاركة في بناء الوطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان