إعلان

ننشر بنود وثيقة تمرد المعلمين التي ستعرض على وزير التربية والتعليم

06:27 م الجمعة 08 أغسطس 2014

ننشر بنود وثيقة تمرد المعلمين التي ستعرض على وزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد ائتلاف تمرد معلمي مصر، أنه سوف يتقدم بوثيقة حقوق المعلمين، الاثنين المقبل، خلال لقائه مع الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم.

وأوضح الائتلاف، في بيان له على الصفحة الرسمية الخاصة به، اليوم الجمعة، أن أهمية هذه الوثيقة لانها شاملة جميع مطالب المعلمين العادلة الذين أصبحت مشاكلهم تزداد يوما بعد يوم وتحتاج الى حلول والتواصل معهم، حيث تشمل بنود وثيقة حقوق المعلمين على 17 بند، تضمن البند الاول من الوثيقة ضرورة تشكيل مكتب لشئون المعلمين لحل المشكلات وفتح قنوات اتصال مع الوزارة والمعلمين على مستوى المديريات والادارات التعليمية، وذلك للتخلص من تعسف وتعنت بعض المسئولين وعدم احساسهم بالمسئولية .

وأوضح البيان بخصوص هذا البند، أن بعض المديريات التعليمية تنفذ القرارات الصادرة من الوزارة، والبعض الاخر يمتنع بدون حاسب او رابط ، كما يتم التعامل مع المعلمين بطريقة مهينة ليست بناءا على عملهم ولكن حسب ولائهم للمسئول هذا بالإضافة إلى عدم تطبيق روح القانون .

وتضمن البند الثاني من الوثيقة، إصدار قرار من وزير التعليم بتصحيح مسار متعاقدي المواد الثقافية بالتعليم الفني وتسكينهم على مرحلة التعليم الثانوي التي تعاقدوا فيها لسد العجز وفي حالة التعذر يتم انتدابهم .

وطالب البيان في البند الثالث بعمل دبلومة تربوية لمدة 3 شهور للمدرسين المساعدين بجامعة عين شمس ولا تكون قاصرة على المعلم فقط وتحديد المراكز المسئولة عن منح شهادات ''''ICDL.

فيما طالب البند الرابع بتعيين المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة ومشرفين النشاط والعمال والاداريين في جميع المحافظات الذين مر على تعاقدهم ثلاث سنوات وعودة المنقطعين . وتضمن البند الخامس اعتبار العاشر من سبتمبر عيداً للمعلم وسرعة حل مشاكلات نقابة المعلمين وتفعيل دورها .

وطالب البند السادس بمخاطبة المالية ورئاسة الوزراء بسرعة اصدار قرار بالغاء شروط الاعباء الوظيفية . فيما تضمن البند السابع حق المعلم المساعد في النقل بين المحافظات والاجازات مثل مرافقة الزوج ورعاية الطفل؛ وفي حالة التعذر يتم طلب اصدار امر كتابي من الوزير بحيث يكون من حقه الندب في اقرب مكان له نظرا لظروفه الاسرية.

وأكد البند الثامن سرعة الاعلان عن مسابقه التعاقدات الجديده ومراعاة الاقدمية في التعاقدات ومخاطبة التنظيم والادارة من قبل وزارة التعليم لتعيين المعلمين وسرعه موافقة المالية وتوفير الدرجات الماليه اللازمة لهم .

وطالب البند التاسع بحل مشاكل دفعات تعاقد المعلم المساعد في الاكاديمية المهنية للمعلمين واصدار قرار تعيينهم فعلى سبيل المثال بعض دفعات المعلم المساعد 2011 و2012 لم تعين حتى الآن رغم استيفائها الشروط . وطالب البند العاشر بضم مده الخدمة السابقه فى العمل بالاجر او التعاقد للمعلمين بدلا من اللجوء للقضاء .

وتضمنت الوثيقة عدة بنود أخرى تمثلت في، البند الحادي عشر،إنشاء منظومة صحية جيدة لخدمة المعلمين أو عمل اتفاقية تعاون مع مستشفيات كبيرة .

والبند الثاني عشر، مخاطبة جميع المديريات والادارات بتوحيد مرتبات المعلمين المساعدين مع الاخذ في الاعتبار المحافظات النائية وحصولهم على بدل منطقة نائية اضافي على المرتب .

والبند الثالث عشر،تقليص مدة المعلم المساعد الي عام واحد فقط لان هناك منهم من عمل بالاجر والعقد الموقت لمده 4 و 5 اعوام.

والبند الرابع عشر ،مساواة نصاب الحصص بين معلمين المرحلة الابتدائية والاعدادية واعادة التوزيع العادلة للمعلمين على المدارس وعدم التكدس في مدارس بعينها .

والبند الخامس عشر،تعيين ال 5 %اعاقة واعادة توزيع الاداريين على المدارس بدلا من قيام المعلم بمهام الاداري، البند السادس عشر، حل مشكله التطبيقات التربوية في اسرع وقت للمعلم المساعد حتى لو تم اخذها علي حسابهم الخاص بأجر رمزى.

والبند السابع عشرالسماح بتغيير المسمى الوظيفي لكل معلم بما يتناسب مع مؤهله بدون تعقيدات والتفتيش على ارصدة المدارس الحكومية والخاصة لمعرفة جهات الصرف .

وطالب الائتلاف وزير التربية والتعليم بضرورة وضع حلول سريعة ووافية لمشكلات المعلمين وليست من نوعية ''سوف يتم البحث والنظر والدراسة وصعوبة التنفيذ''.

وأكد على ضرورة أن يكون القائمين على وضع الرد لهذه الوثيقة من أصحاب الروئ البنأة وليس الموظفين الذين يضعون ردود نمطية لاتضع اجابات على الاطلاق لتلك المشكلات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان