إعلان

محلب يشارك فى اجتماعات منتدى اعمال الولايات المتحدة وافريقيا بواشنطن

05:38 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

محلب يشارك فى اجتماعات منتدى اعمال الولايات المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ)

شارك المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى أعمال الولايات المتحدة وافريقيا التى عقدت صباح اليوم بفندق ''مندرين اورينتال بحضور جون كيرى وزير الخارجية الامريكى والرؤساء والزعماء وكبار المسؤلين الافارقة ووزيرة التجارة الامريكية بينى برتزكر ومايكل بلومبرج مؤسس شركة بلومبرج.

وفى بداية الجلسة الافتتاحية رحبت بينى برتزكر وزيرة التجارة الامريكية بكافة امشاركين فى المنتدى من رؤساء وقادة ورؤساء وفود واعربت عن شكرها لشركة ومؤسسة بلومبرج التى قامت بتنظيم المنتدى الذى وصفته بالحدث غير العادي.

وقالت إن العلاقات الامريكية الافريقية هامة للسلام المشترك وانه لدى الامريكيون قناعة بضرورة تقوية العلاقات بين الجانبين لما فيه صالحهما معا، وشددت على انه قد حان الوقت لكى نعمل فى افريقيا الان فى ظل وجود رغبة مشتركة للتعاون بين الجانبين.

وأوضحت ان الاستثمار فى افريقيا يسير بشكل جيد خاصة فى مجال مكافحة الامراض مشيرة الىان الوقت قد حان للعمل بروح التفاهم والاحترام المشترك والتعامل مع التحديات التى تواجه التعاون المشترك، وقالت ان الادارة الامريكية تشجع الشركات الافريقية للتواجد فى السوق الامريكية وضرورة العمل على ايجاد شركات جديدة.

واشارت وزيرة التجارة الامريكية الى أن ادارة الرئيس الامريكى باراك اوباما حررت الصفحة الاولى فى التحالف مع افريقيا حيث تم مضاعفة عدد المكاتب التجارية فى افريقيا وتقديم الخدمات للبنوك الافريقية، كما تدفع وزارة التجارة بعشرة فرق الى افريقيا لدعم التعاون مع بلدانها وانه قد حان الوقت ان نبدأ فى التعاون البناء مع افريقيا.

وقالت أن المنتدى يعطى الفرصة لعلاقات وشراكات جديده وهو بداية لصفقات واستثمارت جديدة.

وأضافت أن رواد الاعمال فى افريقيا يسيرون بشكل جيد خاصة فى اوساط الشباب فى افريقيا وأن الولايات المتحدة ستعمل على دعم رواد الاعمال الافارقة باعتبارهم ركائز الامل لتطبيق افكار جديدة لبلدانهم من اجل المستقبل.

واختتمت كلمتها بالتأكيد بان هناك بارقة امل للشعوب الافريقية ومهمتنا اليوم تشجيع مستقبل الاذدهار والرفاهية المشتركة بين الولايات المتحدة الافريقية واصفة افريقيا بالعملاق النائم الذى عاد للاستيقاذ وبقوة.

من جانبه، قال مايكل بلومبرج مؤسس شركة ومؤسسة بلومبرج المنظمة للمنتدى ان افريقيا اصبحت قوة اقتصادية قوية وهذا المؤتمر فرصة لتقوية علاقاتنا فى الولايات المتحدة بافريقيا مقدما الشكر للحضورمن قادة ورؤساء ورؤساء وفود والمناقشات التى ستجرى خلال المنتدى مشيرا الى ان افريقيا اكبر فرص الاقتصاد والاستثمار.

وأضاف بلومبرج قائلا ''نحن نقف الى جانب الدول التى تريد الاستمرار فى التقدم مشيرا الى ان 2 بالمائة من صادراتنا تذهب الى افريقيا وان مؤسسته تستثمر فى افريقيا وان افضل استثمار فى افريقيا هو الاستثمار لصالح صحة المواطنيين فى البلدان الفقيرة حتى يكون اكثر انتاجية ونموا .

وقال انه يجب علينا جميعا ان نساعد افريقيا التى اعرب عن تفاؤله بمستقبلها .

وقد تم خلال الجلسة عرض فيلم تسجيلى اشار الى انه من المتوقع أن تصل نسبة النمو إلى أكثر من خمسة في المئة في عام 2015 وان القارة الافريقية هي الآن موطن لستة من أسرع عشرة اقتصاديات نموا في العالم. وقد زاد الدخل الحقيقي أكثر من 30 في المئة على مدى السنوات العشر الماضية. وفقا لاحصاءات البنك الإفريقي للتنمية، وتضاعف ثلاث مرات الطبقة الوسطى في أفريقيا على مدى العقود الثلاثة الماضية.

ويسعى هذا المنتدى إلى إقامة علاقات تجارية قوية، وزيادة نشاط السوق بين الولايات المتحدة والدول الافريقية، ومناقشة تحديات السياسة الاقتصادية والفرص الاستثمارية وضمان تطور فصل جديد من التعاون المشترك، كما يسعى المنتدى لانشاء آلية جديدة لتعزيز التجارة، وتسريع نمو فرص العمل، وتشجيع الاستثمار في جميع أنحاء القارة الافريقية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: