إعلان

مصطفي النجار: مصر سترفع شعار ''كتب علينا القتال في ليبيا وهو كره لنا''

12:59 م الإثنين 04 أغسطس 2014

مصطفي النجار: مصر سترفع شعار ''كتب علينا القتال في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال مصطفي النجار، البرلماني السابق، إن مصر سترفع شعار ''كتب علينا القتال في ليبيا وهو كره لنا''، تعقيباً علي العمليات الارهابية التي تحدث علي الحدود المصرية الليبية والتي تستهدف الجنود المصريين، واستهداف المصريين المقيمين في ليبيا، علي حد قوله .

وأضاف النجار عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي''فيسبوك'' اليوم الاثنين، ''قد ننزلق للفخ المنصوب لمصر فى ليبيا لتبدأ مأساة تشبه كارثة حرب اليمن قوى غربية ودول عربية تريد من مصر أن تحارب عنهم بالوكالة فى ليبيا تحت مزاعم حماية مصر من الارهاب فهل هناك خطر يهددنا بليبيا''.

وتابع :''نعم هناك خطر هائل يتهدد مصر من حرب الميليشيات والفوضى الليبية الدامية لكنه لا يعنى بالضرورة الدخول فى مغامرة عسكرية غير محسوبة، ومازال أمامنا فرصة للتدخل الناعم فى ليبيا لتهدئة الأوضاع وعمل مصالحة تمهد لاستعادة ليبيا لصورة الدولة المتماسكة التي تحجم الميلشيات المسلحة وتدمجها''.

واكد النجار أن ''جر الجيش المصري الى ليبيا هو أمنية الجماعات التكفيرية المسلحة التي أنهكت عدد من الجيوش العربية وساهمت فى تفكيك دولها فكيف نمنحهم ما يريدون ؟ .. أي خطر قائم الأن بسبب الوضع الحالي فى ليبيا هو أقل بكثير من الأخطار الهائلة والعواقب التي سيحدثها تدخلنا العسكري المباشر فى ليبيا''.

وأوضح أنه لا يجب أن نكون وكلاء لأحد فى المنطقة وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسئوليته عما يحدث فى ليبيا فقد كان شريكا فى صناعته منذ تدخل قوات الناتو أثناء الثورة الليبية، مشيراً إلي ان ''الموقف الغربي فى ليبيا قائم على المصالح الاقتصادية ونهب ثروات ليبيا، لا يمكن أن نقبل أن يستخدمنا أحد لتحقيق مصالحه وأهدافه المستترة حماية حدودنا وإيقاف تدفق السلاح والارهاب القادم من ليبيا لا يعنى بالضرورة توريط الجيش المصري فى حرب فى بلد لن يستطيع أحد الانتصار فيها بسبب طبيعتها الجغرافية والقبلية''.

وناشد النجار المسؤولين بتوجيه الاعلام بالطرق الصحيحة، قائلا :''أوقفوا أبواق الإعلام الغير مسئول التي تدق طبول الحرب وحين تحدث المأساة سيخرس هؤلاء ويختفون ، مصر فى خطر فلنفكر ألف مرة قبل أن نقفز للمجهول''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان