إعلان

محافظ الجيزة: 4 مليون مواطن يستفيدون من محور الملك عبدالله

02:31 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

محافظ الجيزة: 4 مليون مواطن يستفيدون من محور الملك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

عقد محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن، اجتماع المجلس التنفيذي بمحافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة بحضور عدد من نواب المحافظ ورؤساء الأحياء، وذلك لعرض استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد والتأكد من الانتهاء من صيانة وتجديد المدارس ومناقشة تقارير مديريات المحافظة.

وقال عبدالرحمن خلال الاجتماع، إنه تم عقد جلسة الأمس الثلاثاء، برئاسة المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع وزراء التنمية المحلية والتخطيط والإسكان لطرح مشروع مسار ترعة الزمر ''محور الملك عبدالله''.

وأضاف أن المحور يخدم 4 مليون مواطن بالجيزة ابتداءً من المنيب والعمرانية وأرض اللواء والمهندسين وإمبابة والوراق بطول 16 كم، ويقوم الجهاز المركزي للتعمير بكافة الدراسات اللازمة لطرح المشروع، مشيرًا إلى أنه تم عقد جلسة بالأمس برئاسة محلب لطرح أرض خاصة للمشروعات الاستثمارية بأرض مطار امبابة وإنشاء 13 مركز خدمي بأرض المطار.

وأكد أن كل مركز خدمي سيتضمن مدرسة ومركز شباب ومركز طبي، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على اسناد الأعمال الهندسية للمشروع للجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان.

وأشار إلى أنه طبقًا للتقسيم الحالي للمحافظات فهناك جزء من المنطقة الاستثمارية -التي تفصل بين الجيزة والفيوم- ستضاف لمحافظة الفيوم، مضيفًا أنه ستعقد جلسة قريبة جدًا لحسم الجدل الدائر بين امتداد حدود محافظة القاهرة والجيزة إلى خليج السويس.

وقال حفظي إلياس، مدير مديرية التموين بالمحافظة، إنه تم تطبيق الكروت الذكية لمنظومة الخبز بالمحافظة، وتم الانتهاء من تطبيق المنظومة بمناطق المرحلة الأولى والثانية والثالثة، وجاري التحضير للبدء في المرحلة الرابعة، موضحًا أنه يوجد 1938 مخبز تابع للمنظومة.

وطالب حفظي المساعدة من أصحاب المخابز والتعاون مع المحافظة لإنجاح المنظومة، محذرًا من تجاوز صاحب المخبز القوانين المنصوص عليها للمنظومة، وإلا فإنه سيتعرض للعقاب وهو خفض حصته من الدقيق إلى النصف.

وأضاف أنه سيطبق نظام الوافدين في المنظومة بتسجيل بياناتهم في مكتب التموين وخلال عشر أيام يستطيع الوافد صرف حصته.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: