إعلان

الأوقاف تنفي الاتفاق مع أي جماعة.. وتؤكد: لن نكون طرفًا في الصراع الانتخابي

06:15 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

الأوقاف تنفي الاتفاق مع أي جماعة.. وتؤكد: لن نكون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

نفت وزارة الأوقاف، توقيع أي اتفاقيات خفية أو معلنة خارج إطار القانون مع أي جماعة أو جمعية أو طرف أو فصيل، مشيرًة إلى أن ما يشاع في هذا الصدد، أمر لا أساس له في الواقع على الإطلاق؛ لأن رؤية الوزارة واضحة، وهدفها محددًا، وهو ضبط الخطاب الديني، ومنع غير المتخصصين والدخلاء من اقتحام ساحته بغض النظر عن الأشخاص.

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان لها اليوم الثلاثاء، احترامها سيادة القانون، وتطبيقه بحسم على الجميع بلا أي تردد أو توجس أو ارتباك أو استثناء، وأنها وزارة دعوية وطنية تعمل في إطار ما تقتضيه المصلحة الوطنية في ضوء الثوابت الشرعية، مُعلية شأن المصلحة الوطنية التي لا تنفك ولا تنفصل عن المصلحة الشرعية، فمصر هي القلب النابض للعروبة والإسلام، وسيظل الإسلام بخير ما دامت مصر بخير، وستظل مصر بخير مادام الإسلام بها بخير، وحيث تكون مصلحة البلاد والعباد فثَمَّة شرع الله.

شددت الوزارة، على أنها لن تسمح بأي تجاوز وأنها حريصة كل الحرص في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الوطن ألا تنجر إلى حرب التصريحات أوالحسابات الانتخابية، مؤكدة مائة مرة ومرة أنها لن تسمح باستخدام منابرها أو مساجدها في العملية الانتخابية لأي طرف من الأطراف، ولن تكون طرفًا في أي صراع انتخابي.

جددت الأوقاف تحذيرها من استخدام مقار وأموال بعض الجمعيات في دعم بعض الأحزاب والتوجهات، وأنها قد تكون بابا خلفيا أو ظهيرا لوجستيا لعودة الخلايا النائمة لجماعة الإخوان ومن يدعمها أو يدور في فلكها أو يشاركها الرؤية إلى المشهد السياسي مرة أخرى عبر التسلل إلى البرلمان في الانتخابات القادمة، وذلك ما لم تتنبه كل الجهات المعنية وتقوم بدورها على الوجه الأكمل، وبخاصة في مراقبة حركة أموال هذه الجمعيات.

أشارت الوزارة إلى أنها تضع بين أيدي جميع المصريين الغيورين على وطنهم آلية للإبلاغ عن أية مخالفات حقيقية، حيث تتلقى وزارة الأوقاف شكاوى المواطنين على موقعها الرسمي ''أوقاف أونلاين www.awkafonline.com ''.

ولفتت الوزارة إلى أنها أعدت لذلك نموذجين، أحدهما : للشكاوى من أي خروج على تعليمات الوزارة بشأن الخطاب الديني، والآخر : للإبلاغ عن أي تعد على مال الوقف أو ملحقات المساجد.

كما تخصص لقاء شهريًا للتواصل المباشر مع السادة المواطنين يوم السبت الأول من كل شهر هجري، حيث سيحضر اثنان على الأقل من وكلاء الوزارة، أحدهما مسئول عن الخطاب الديني والآخر مسئول عن الأوقاف من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا بالقاعة الكبرى بمسجد النور بالعباسية.

كما أكدت الوزارة،في بيانها، أنها تتعامل مع الأمور بمنطق رشيد وموضوعية تامة، وأنها لا تنقب عن الضمائر أوالقلوب، ومع أنها تشترط في كل من يتولى عملا قياديًا شروطًا صارمة أهمها الفهم الصحيح للدين والانتماء الراسخ الواضح للوطن دون سواه، وإنها في سائر أعمالها غير القيادية لا تقصي أيّ أحد على مجرد الهوية.

أضاف البيان ''تتعامل الوزارة مع المصريين جميعًا بموضوعية تامة، فمن تنطبق عليه شروط العمل ويلتزم بتوجيهات الوزارة فعلى الرحب والسعة، ومن لا تنطبق عليه الشروط أو لا يلتزم بتوجيهات الوزارة فلا مكان له في العمل الدعوي بها''.

تابع البيان''الوزارة تعلي شأن دولة القانون، والقانون يُطبق على الجميع دون أي استثناءات أو إقصاءات، وأول من يطبق عليه القانون حرفيًا هو الوزير نفسه، ولا يمكن أن نتعامل خارج إطار القانون واللوائح التنظيمية لا قبولا ولا رفضًا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: