إعلان

محافظ القاهرة: نحنُ في صف الباعة الجائلين ونعدّ حفلات لترويج السوق

10:12 م الإثنين 25 أغسطس 2014

محافظ القاهرة: نحنُ في صف الباعة الجائلين ونعدّ حف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إن هناك استمرار للحملات الأمنية وإزالة المخالفات والبائعين في ميدان الأوبرا وشارع 26 يوليو وبمنطقة صيدلية الإسعاف حتى الكورنيش ووكالة البلح، كما نزلت فرق من نظافة القاهرة لغسل الشوارع وتنظيفها.

وأضاف خلال إتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأثنين، إنه تم نقل 1500 بائع حتى الآن، وجاري عملية التسكين، مؤكدا أن منطقة وسط القاهرة لجميع أهالي مصر، مشيرا إلى أن ظاهرة الباعة الجائلين لم يكن خافيا عن الأنظار وقمنا بصرف مبالغ كبيرة لتخصيص أماكن للباعة، وأنه سيتم إخلاء الباعة من ميدان رمسيس في الأيام القادمة.

وأوضح أن الأرض التي تم نقل الباعة الجائلين إليها في سوق الترجمان ثمنها 100 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المكان المجهز يستوعب 1700 بائع وهو ما يتماشى مع الأعداد الموجودة بالفعل في وسط القاهرة حيث تم حصر تلك الأعداد من المحافظة وجهات معنية لها صلة.

وتابع: '' لدينا شرطة المرافق والأجهزة المعنية التي تقوم بمتابعة تنفيذ الإزالات وتأمين الشوارع''، وتساءل محافظ القاهرة حول استنكار الباعة من قولهم أن مبنى الأهرام ومستشفى الجلاء ومؤسسة الأخبار مكان نائي، إنما هو مكان بوسط القاهرة.

وأوضح أنه سيتم تخصيص خطوط للميكروباصات لنقل الركاب إلى سوق الترجمان وستعمل فورا.

واستطرد: ''أطمئن الباعة الجائلين أن الحكومة في صفكم وسيتم إعداد حفلات ترويج للتوعية بمكان سوق الترجمان والتعريف به''، مؤكدا أنه كلما وجد تجمع أكبر من الباعة سيكون مكان جاذبا للمواطنين.

وأوضح أن وابور الثلج لا يبعد عن سوق الترجمان 150 متر، داعيا الباعة والمواطنين تحكيم العقل.

وقال إن الحكومة جادة فيما تقوم به، موضحا أن جراج الترجمان جيد ومجهز للباعة الجائلين، وأكد أنه لا تراجع عن نقل الباعة من الشوارع، وأن الحق المكتسب للمواطنين في شارع نظيف وآمن.

وحول جدول أعمال المحافظة غدا قال السعيد، إن الحملات الأمنية لمتابعة تنفيذ الإزالات ونقل الباعة من الشوارع إلى المكان الجديد.

وأكد أن سوق الترجمان سيصبح مكان وسوق جاذب المواطنين من جميع أنحاء مستوى الجمهورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان