إعلان

وزير الري: أجواء إيجابية تسود مفاوضات سد النهضة

01:10 م الإثنين 25 أغسطس 2014

وزير الري: أجواء إيجابية تسود مفاوضات سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أن اجواء ايجابية سادت الجلسة الاولى لاجتماعات الجولة الرابعة لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي التي بدأت جلساتها المغلقة اليوم في أعقاب الجلسة الافتتاحية والمنعقدة في العاصمة السودانية الخرطوم بحضور وزراء الموارد المائية في الدول الثلاث.

وقال مغازي، في تصريح صحفي، إن سير المفاوضات مرضية، وأن جميع الاطراف تبدى حرصها على السعي لإنجاحها، مضيفاً أنه سيتم عقد عدة جلسات لاحقة لاستكمال المناقشات الخاصة بتشكيل اللجنة الفنية للدول الثلاثة المنوط بها تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية وكذلك وضع خارطة طريق لكيفية قيام اللجنة الوطنية بعملها.

يذكر أن جدول اعمال الجلسة المغلقة الاولى التى اعقبت الجلسة الافتتاحية يتضمن استعراض وتقييم نتائج ماتم خلال الفترة الماضية وجولات الحوار الثلاث السابقة من اجل البناء عليها خلال اعمال سير المفاوضات في الجلسات المقبلة.

كان الوزراء الثلاثة قد اتفقوا في كلماتهم الافتتاحية على ضرورة الاستجابة لتطلعات شعوبهم في تحقيق التعاون والتنمية المشتركة وازالة جميع العوائق التى تعترض التوافق وجعل شريان نهر النيل مجرى للتكامل والشراكة وليس مصدرا للتوتر والصراعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان