إعلان

بالفيديو.. رئيس الهيئة الهندسية: ''نعمل بشعار أقل تكلفة وأقل وقت وأفضل جودة''

04:11 م السبت 23 أغسطس 2014

بالفيديو.. رئيس الهيئة الهندسية: ''نعمل بشعار أقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

صرح اللواء عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كانت لديها معلومات عن اسناد المشروع حفر القناة السويس الجديد، مشيرا إلى انه قد قدم اقتراح في وقت سابق لحفر القناة ولكن تم رفضه لأنه كان يضر الأمن الوطني مضيفا أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي هو من اختار المدة الزمنية لأنهاء المشروع.

وأوضح الألفي، في حواره أجراه على التليفزيون المصري، أن هناك 40 شركة مدنية تعمل في مشروع قناة السويس، وأن الباب مفتوح أمام جميع الشركات الراغبة في المشاركة بالمشروع، مؤكدا على دعم الهيئة الهندسية للشركات المتعثرة في المشروع، وأنها لديها خطط لإقامة تسعة أنفاق لخدمة مشروع تنمية إقليم قناة السويس، مضيفا أن رئيس الجمهورية أصدر قرار أن الشركات المصرية هي من تقوم بتنفيذ الأنفاق.

وعن المشاريع الُمكلفة بتنفيذها الهيئة الهندسية في منطقة القناة، قال الألفي إنه سيتم استصلاح 13 ألف فدان في منطقة سيناء بالإضافة إلى بناء ثلاث مستشفيات تابعة لوزارة الصحة في شمال سيناء، وتطوير أربع مستشفيات في جنوب سيناء، وبناء 6 آلاف وحدة سكنية لصالح أهالي جنوب سيناء.

وأكد أن الهيئة الهندسية تعمل بنسبة 5% من اجمالي العاملين بمشروع القناة الجديدة أما الشركات المساهمة تعمل بنسبة 95% بالمشروع موضحا أن الهيئة الهندسية لديها إدارة التعليم والتدريب وهي معاينة بتدريب أفراد القوات المسلحة على الحرف المهنية.

ونفي رئيس الهيئة الهندسية استحواذ شركات القوات المسلحة على أعمال الحفر قناة السويس قائلا ''هناك 40 شركة مدنية تساهم في المشروع ومن المتوقع أن تصل إلى 50 شركة مدينة''.

وعن دور الهيئة في تطوير مناطق العشوائيات، قال ''إن هناك الاهتمام الواسع من قِبَل مجلس الوزراء بشأن العشوائيات، حيث كلف المجلس الهيئة برفع كفاءة المرافق وتوصيل الغاز الطبيعي وإنارة الشوارع وإزالة بعض المنشآت غير الآمنة وإقامة أخرى بديلة بالعشوائيات، وأنها تقوم الآن بتنفيذ العديد من الطرق بالواحات والفرافرة، معلناً عن قيام إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء البنية الأساسية لعشرة آلاف فدان فى الفرافرة، وذلك بالتعاون مع وزارة الري.

ولفت أن شبكة الطرق الجديدة والتي تبلغ 3200 كيلو متر تربط جميع مناطق الجمهورية وتخدم خطط التنمية، تتضمن 1361 كيلو تشرف عليهم الهيئة، وتشمل 17 طريقا بما فيها طريق بموازاة قناة السويس الجديدة يضم ثلاث حارات، مضيفا ''نعمل بشعار أقل تكلفة واقل وقت وأفضل جودة''.

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: