إعلان

المستشار الإعلامي المصري بلبنان يرد على ادعاءات ممثل الجهاد الإسلامي بحق مصر

02:47 م الجمعة 22 أغسطس 2014

المستشار الإعلامي المصري بلبنان يرد على ادعاءات مم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

أكد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في لبنان صبحي عبد البصير أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر هي قضية أمن قومي.

جاء ذلك في رد المستشار الإعلامي على ادعاءات ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي بابتعاد مصر عن القضية الفلسطينية جراء اتفاقية كامب ديفيد، رافضا التشكيك في مواقف مصر تجاه هذه القضية.

وقال عبد البصير - في ندوة بعنوان ''من لبنان إلى فلسطين ..الآمال والآلام التي نظمتها حركة الناصريين المستقلين ''المرابطون'' اليوم الجمعة - إنه كان أجدى بفصائل المقاومة في غزة قبول المبادرة المصرية في حينها، حيث كان عدد الشهداء لا يتجاوز المائتي فلسطيني، ولكنها قبلتها بعد أن وصل عدد الشهداء إلى نحو ألفين من أبناء الشعب الفلسطيني ونحو 10 آلاف جريح.

واستغرب أن يدافع أحد عن أنفاق غير شرعية سببت لمصر مشكلات مازلنا تعاني منها للآن، مشيرا إلى أن معبر رفع لم يغلق ومفتوح أمام الحالات الإنسانية بما يحمي الأمن القومي المصري.

وقال إن الاتفاقية لم تمنع الجيش والدولة والشعب المصريين من أن يحافظوا على التزامات مصر القومية، ودورها التاريخي في حماية الأمن القومي العربي الذي لا يستطيع أحد المزايدة عليه أو استبداله.

وشدد على أن التفكير كحركة مقاومة مختلف عن التفكير كدولة، مجددا التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية المحورية للسياسة الخارجية المصرية، والدليل على ذلك حرص مصر على إطلاق مبادرتها لإنهاء العدوان على غزة رغم أن من يسيطر على غزة له مواقف سلبية معروفة ضد إرادة الشعب المصري التي تجلت واضحة في 30 يونيو.

ولفت إلى أن حركة مارس لم تقبل المبادرة المصرية حين أطلقت، متذرعة بأن مصر لم تستشرها في هذه المبادرة ، على الرغم من أن القاهرة نسقت بشكل كامل مع السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس - أبومازن رئيس منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، وانتظرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مبادرات وتحركات من جهات أخرى ، وفي النهاية مازالت المبادرة المصرية هي الإطار الرئيسي المتاح للحل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان