إعلان

صحف الخميس: السيسي يطلب قطع الكهرباء عن منزله.. وانفراج الأزمة الأحد

08:20 ص الخميس 21 أغسطس 2014

صحف الخميس: السيسي يطلب قطع الكهرباء عن منزله.. وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات التي تهم المواطن سواء داخليا أو خارجيا منها أزمة انقطاع الكهرباء ، وإقامة مركز تجارى ومالي عالمي بمحور قناة السويس، وخرق الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والانتقادات الدولية لتعامل أمريكا مع متظاهري ميزوري.

أزمة انقطاع الكهرباء

============

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان:

- انفراجة في أزمة الكهرباء الأحد المقبل

- الرئيس يطلب عدم التمييز بين المواطنين في تخفيف الأحمال بما فى ذلك منزله

أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بوضع خطة زمنية محددة للنهوض بقطاع الكهرباء، مع إدخال تعديلات عاجلة على خطة تخفيف الأحمال لضمان التوازن فى قطع التيار ما بين مختلف القطاعات والمناطق، وجميع المواطنين دون تمييز، حتى بالنسبة لمنزل رئيس الجمهورية نفسه، صدرت هذه التكليفات ـ خلال اجتماع عقده الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزيري الكهرباء محمد شاكر، والبترول شريف إسماعيل ـ لبحث أزمة الكهرباء بعد تفاقمها بصورة ملحوظة منذ بداية أغسطس الحالي.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان :

-'' الكهرباء'' تصالح المصريين

-محلب بعد لقاء الرئيس: تحسن تدريجي .. الاحد

- الكهرباء والبترول: توفير الوقود.. و10 ملايين لمبة ''ليد'' للمواطنين

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ان تحسنا تدريجيا في أزمة انقطاع التيار الكهربائي سيبدأ الاحد القادم. وانه مع نهاية أغسطس سيتم توفير 50% من الطاقة التي نحتاجها.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان:

- الحكومة: نهاية الظلام فى نوفمبر

- السيسى للوزير: اقطع التيار عن منزلي

وقال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة إن هناك مجموعة كبيرة من العروض لإنتاج الطاقة الكهربائية تصل الى 13 ألف ميجاوات مضيفا أن الرئيس وجه بالعمل على حل مشكلة الكهرباء فورا وطالبه بقطع التيار عن منزله وقال له: ((خفف على كل الناس بعدل حتى على بيتي أنا شخصيا))

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

-الظلام يصل منازل الوزراء.. والرئيس يطالب بقطع ((النور)) عن بيته

- الغضب الشعبي يتزايد.. ومحلب بتعهد بحل الأزمة بدءا من الأحد.. والاعلان عن مشروعات طاقة كبيرة خلال أسبوعين.

من جانبه توقع مصدر حكومي رفيع الاعلان خلال أسبوعين عن انطلاق مشروعات طاقة كبيرة تشمل البرنامج النووي والطاقات المتجددة خاصة الشمسية مشيرا إلى استكمال ملف البرنامج النووى بعد استكمال دراسات الأثر البيئي لمختلف المحطات النووية وأن الملف منذ فترة ليست بالقصيرة لدى مؤسسة الرئاسة .

إقامة مركز تجارى ومالي عالمي بمحور قناة السويس

============================

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان:

- مركز تجارى ومالي عالمي بمحور قناة السويس

صرح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بأن منطقة محور قناة السويس ستشهد إقامة أكبر مركز تجارى ومالي عالمي بالإضافة إلى مدينة للسياحة والتسوق بالقرب من بورسعيد وأوضح أنه سيتم إنشاء بورصة سلعية للقمح والحبوب بالتنسيق مع البورصة السلعية الأكبر عالميا بشيكاغو بالولايات المتحدة.

خرق الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

=======================
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان:

- مصر تأسف لخرق الهدنة فى غزة

أعربت مصر عن أسغها البالغ لخرق الهدنة في قطاع غزة وتجدد أعمال القصف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى القطاع التى تؤدى الى سقوط المزيد من الضحايا وتهدد بتصاعد الأزمة.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان :

- 14 شهيداً بينهم زوجة قائد «القسام وطفله في غارات للاحتلال علي غزة

- إسرائيل تستدعي ألفين من الاحتياط.. و((حماس)) تتوعدها بفتح ''أبواب جهنم''

- سقط 14 شهيدا فلسطينيا في غارات للاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة امس في ظل تبادل الاتهامات بين الفلسطينيين والإسرائيليين حول المسئولية عن انهيار مفاوضات القاهرة.

- الشرطة الأمريكية تقتل رجلاً أسود ثانياً في فيرجسون

- وزير العدل يعد بكشف ملابسات مقتل الشاب الأسود

قتلت الشرطة الأمريكية رجلا أسود ثانيا في ضاحية فيرجسون بمدينة سانت لويس في ولاية ميزوري، وقال قائد شرطة سانت لويس إن الشرطة تلقت اتصالا بخصوص رجل مضطرب ومسلح بسكين وكان يصرخ وهو يقترب من دورية الشرطة ''اقتلوني الآن''.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان :

-الوفد الفلسطيني غادر القاهرة

-مصر تعرب عن أسفها لكسر الهدنة وتجدد القصف في القطاع

أعربت مصر عن أسفها البالغ لكسر الهدنة في قطاع غزة واستئناف إطلاق النار وتجدد أعمال القصف بين إسرائيل والقطاع والتي تؤدى حتما إلى سقوط المزيد من الضحايا والجرحى وتهدد بمضاعفة تبعات الأزمة على المدنيين الأبرياء.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

-مصر تدعو لاستئناف مفاوضات الهدنة في غزة

- تل أبيب: التفاوض مستحيل.. مع إطلاق الصواريخ

-الأحمد: إسرائيل تعمدت إحباط المباحثات

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن مصر تواصل اتصالاتها الثنائية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لحثها علي الالتزام مجددا بوقف إطلاق النار والانخراط بشكل ايجابي في المفاوضات.. وصعدت إسرائيل عدوانها المجنون علي قطاع غزة في تحد صارخ للمطالب الدولية بوقف العدوان وخرقت الهدنة لليوم الثالث علي التوالي لتستهدف بالقصف منازل قادة حماس حيث قصفت أمس منزل محمد ضيف القائد العسكري لكتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مما اسفر عن استشهاد زوجته وابنه.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

- بعد فشل مفاوضات التهدئة في غزة: حكومة نتنياهو.. تواجه شبح الانهيار!

يتردد في أوساط تل أبيب أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تواجه شبح الانقسام.. وربما الانهيار فقد تصاعد الغضب الشعبي في إسرائيل ضد نتنياهو بعد أن تجددت الدعوة لسكان تل أبيب وبئر سبع.. ومدن جنوب إسرائيل للعودة إلي الملاجئ تحت الأرض خوفاً من الصواريخ التي تنطلق من غزة.


وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان:

-مجازر إسرائيلية فى غزة.. ونجاة قائد((القسام)) من الاغتيال

- القاهرة تواصل اتصالاتها.. والوفد الفلسطيني يحمل تل أبيب مسؤولية فشل المفاوضات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الواسع على قطاع غزة أمس بعد انهيار هدنة وقف إطلاق النار الساري منذ 11 أغسطس الجارى مما أسفر عن سقوط الشهداء والمصابين فى مجازر جديدة استهدفت المدنيين والمنازل ومن بين الشهداء زوجة محمد الضيف قائد ((كتائب القسام)) الجناح العسكري لحركة ((حماس)) وابنه الرضيع فى قصف قالت الحركة إنه محاولة لاغتيال الضيف بعد انهيار الهدنة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

-إسرائيل ضحت بالهدنة بحثا عن رأس ((الضيف))

دعت مصر صباح أمس الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني الى الاستمرار فى مفاوضات التهدئة الدائمة بقطاع غزة بعد ليلة شهدتها عدة غارات إسرائيلية أوقعت عدة شهداء واستهدفت احداها قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة ((حماس)) إلا أن المطلوب رقم 1 نجا واستشهدت زوجته وابنه.

الانتقادات الدولية لتعامل أمريكا مع متظاهري ميزوري

======================

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان:

-انتقادات دولية لتعامل أمريكا مع متظاهري ميزوري

انهالت الانتقادات من دول ومنظمات العالم على الولايات المتحدة بسبب أحداث العنف بين المتظاهرين والشرطة فى مدينة فيرجسون بولاية ميزوري التى دخلت أمس يومها الحادي عشر .

فقد انضمت كل من روسيا والصين وإيران ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي ومفوضية حقوق الانسان العليا التابعة للأمم المتحدة إلى مصر وبان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة اللذين كانا قد طالبا أمس الأول السلطات الأمريكية بضبط النفس واحترام حرية التعبير وحق التجمع وحماية المتظاهرين السلميين والتحقيق فى ملابسات مقتل الشاب الأسود مايكل براون.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان :

- الشرطة الأمريكية تواصل قمع المتظاهرين السود

- واشنطن ترد على القاهرة: نتعامل مع المظاهرات بـ((نزاهة))!

- الرئيس يبحث مواجهة أزمة الكهرباء ويطالب بالعدالة في تخفيف الأحمال

- الحكومة تعترف بحدة المشكلة ومحلب يعد بتحسن ملموس الأحد

اعترف المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بوجود ازمة حادة تواجهها مصر بسبب انقطاع الطاقة الكهربائية عن المستخدمين .. مشددا علي ان الحكومة تعي حجم هذه المشكلة الكبيرة وتعمل حاليا علي مواجهتها والقضاء عليها في اسرع وقت .. مؤكدا انه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات الفورية بحيث سيشهد المواطن تحسنا تدريجيا في الخدمة بحلول يوم الأحد القادم .

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

-أمريكا في قفص الاتهام: الشرطة فضت مظاهرات فيرجسون بالقوة

تعرضت الولايات المتحدة لانتقادات عالمية واسعة وصلت إلي حد الإدانة بسبب الممارسات القمعية ضد المتظاهرين والصحفيين بمدينة فيرجسون الأمريكية بولاية ميزوري اتهمت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي أمريكا أمس بفرض قيود شديدة علي الصحافة والاعلام أثناء تغطية أحداث الاضطرابات والمظاهرات في فيرجسون.

ذكرت دونا مياتوفيتش مسئولة حرية الاعلام بالأمن والتعاون الأوروبي ان الرئيس الأمريكي أوباما يتحمل مسئولية اعتقال الصحفيين في فيرجسون.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان:

- اشتعال حرب البيانات بين القاهرة وواشنطن حول حقوق الإنسان

- احتجاجات جديدة بعد مقتل شاب ثان في ميسوري.. ووزير العدل فى فيرجسون للتحقيق

اشتعلت حرب التصريحات الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة على خلفية التعليق على أحداث مدينة فيرجسون الأمريكية حيث ردت الخارجية الامريكية على بيان الخارجية المصرية والذى طالبت فيه السلطات الامريكية بضبط النفس فى التعامل مع المتظاهرين وأكدت نائب المتحدثة باسم الوزارة ماري هارف أمس الأول أنها ترفض المقارنة بين ما يحدث فى دول أخرى بينها مصر فى ملف حقوق الإنسان وأحداث العنف التى شهدتها ميسوري قائلة إن بلادها تشجع جميع الدول التى توجه انتقادات للولايات المتحدة بشأن وضع حقوق الإنسان فى تلك الأزمة على أن تحذو حذو واشنطن فى مواجهة مثل تلك الأزمات.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

-واشنطن ترد على انتقاد موسكو وطهران القاهرة: نعالج مشاكلنا بنزاهة وشفافية

ردت واشنطن على انتقادات مصر وإيران وروسيا للتعاطي مع مظاهرات اندلعت على خلفية مقتل شاب أسود أعزل يدعى مايكل براون على يد شرطى قبل 10 أيام وقالت إن الأمور تعالج بـ((نزاهة وشفافية))فى وقت تواصلت فيه المظاهرات فى ضاحية فيرجسون بولاية ميزوى بالتزامن مع مقتل شاب أسود أخر قالت الشرطة إنه كان مسلحا بسكين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان