إعلان

مصر تكثف رحلات الطيران لعودة المصريين من ليبيا

06:05 م السبت 02 أغسطس 2014

مصر تكثف رحلات الطيران لعودة المصريين من ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه من المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران اليوم بتسيير 7 رحلات إلى مطار جربا بتونس ضمن الجسر الجوي الذي بدأ أمس الأول لنقل المصريين العاملين في ليبيا والذين وصلوا إلى الحدود الليبية التونسية.

وأضاف الحفني في تصريح له مساء اليوم السبت، أن الشركة تحرص على استخدام الطرازات العريضة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الركاب والتي تتسع لما بين 260 إلى 319 راكباً.

وأوضح أنه تتواجد بصفة دائمة طائرة على أرض مطار جربا انتظاراً لوصول الركاب العابرين للحدود.

وأكد الحفني أن الشركة الوطنية لا تتوانى لحظة واحدة عن القيام بدورها الوطني تجاه مواطنيها من المصريين بالخارج، وأنها على أتم استعداد أن تضاعف عدد رحلاتها وأن تقوم بتشغيل أكبر قدر ممكن من الرحلات لعودتهم إلى أرض الوطن بسلام، كما أنها تقوم بتقديم خدمة متكاملة للركاب حيث يتم توفير رعاية طبية لدى وصولهم إلى مطار القاهرة إذا استدعى الأمر ذلك.

الجدير بالذكر أن الرحلة الثانية لهذا اليوم قد وصلت إلى مطار جربا وهي رقم 3202 من طراز / أيرباص 340/200/ في تمام الساعة 11 صباحاً وسوف تمكث بالمطار لحين وصول الركاب ويليها الرحلة رقم 3206 من طراز / بوينج 737-800 / وأقلعت من مطار القاهرة في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم ويعقبها الرحلة رقم 3208 من طراز / بوينج 777 / وأقلعت من القاهرة في الرابعة والنصف عصراً.

ومن المقرر أن تقلع 3 رحلات بعد ذلك مع إمكانية تعديل مواعيد إقلاع الرحلات وفقاً لمعطيات الأحداث.

ويتابع مركز العمليات المتكامل لمصر للطيران الموقف أولاً بأول وعلى مدار الساعة بما يسمح بتعديل التشغيل وفقا للاحتياجات وفى ضوء أعداد النازحين التى تصل لمطار جربا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: