إعلان

صحفيو ''العمال'' ينظمون مسيرة لقصر الاتحادية .. الثلاثاء

05:37 م الأحد 17 أغسطس 2014

صحفيو ''العمال'' ينظمون مسيرة لقصر الاتحادية .. ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

يستعد صحفيو جريدة العمال لتنظيم مسيرة من أمام مقر الاتحاد العالم لنقابات عمال مصر، وحتى نقابة الصحفيين ثم قصر الاتحادية في خطوة تصعيدية لتجاهل لمطالبهم.

وطالب الصحفيون زملائهم بالصحف الأخرى، بالتضامن معهم في مسيرتهم التي ستبدأ في الساعة 12 ظهر الثلاثاء المقبل، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم المشروعة والمتمثلة في إقرار لائحة عمل تنظيمية وهيكل وظيفي خاص بهم وعدم تدخل الاتحاد في السياسة التحريرية.

وقال الصحفيون، ''إن اعضاء مجلس إدارة الاتحاد وكثير من النقابيين بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر يتجاهلون الجريدة والعاملين بها، ويتجاهلون دعمها مرددين عبارات تسيء إلى الصحفيين العاملين بها، على الرغم من أن الجريدة تغطي أخبارهم وفعالياتهم وأنشتطهم.

حرر الصحفيون محضرا بقسم شرطة الأزبكية، حمل رقم ( 2954) إداري، لإثبات تواجدهم بمقر الجريدة باتحاد عمال مصر، بعدما تم منعهم من التوقيع في دفاتر الحضور والانصراف، كما أصدر الصحفيون بيانهم الثاني، اليوم، ردا على تصريحات رئيس الاتحاد جاء نصه كالآتي:

''مازلنا معتصمون ومتمسكون بحقوقنا، وردا علي التصريحات التي أدلى بها رئيس الاتحاد على أحد المواقع التي يساهم الاتحاد في تمويلها، وبالمناسبة رئيس تحرير الموقع يعمل مستشارًا إعلاميا لرئيس الاتحاد، ويتقاضى راتبا شهريا من خزينة الاتحاد، وهو يعمل صحفي بجريدة توجهها يساري وكان علي الزميل الصحفي ان يتحرى الصدق والموضوعية قبل النشر من طرف واحد''.

وبخصوص ما ورد بتصريحات السيد الجبالي نود توضيح الحقائق التالية

1-معظم النقابات تتعنت في سداد مستحقات الجريدة المالية وخاصة نقابة النقل البري ونقابة التجارة ويرأسهما رئيس الاتحاد والأمين العام ما يؤثر على موارد الجريدة.

2- رئيس الاتحاد يرفض توفير الامكانيات اللازمة لتحديث الأجهزة الفنية، وهو ما يؤثر علي تطوير الشكل الفني للجريدة.

3- صحفيو الجريدة هم الإدارة الوحيدة بالإتحاد التي تعمل بدون هيكل إداري إو لائحة عمل إو توصيف و ظيفي وكل الصحفيون بالجريدة يعانون من الرسوب الوظيفي

4- كل العاملين بالاتحاد يتمتعون بالترقيات في مواعيدها وما يترتب عليها في حين أنه لم يتم ترقية أي صحفي منذ بداية عمل الجريدة وحتي الآن.

5- كل ما ورد ببيان رئيس الاتحاد لا اساس له من الصحة .

6- بخصوص الحديث عن صحفي لم ينشر له أي أعمال فهو الصحفي العائد بمباركة رئيس الاتحاد والحاصل علي موافقة من رئيس الاتحاد بعدم التوقيع.

7- كيف لجريدة يتولى الإشراف عليها موظف غير مؤهل للعمل الصحفي، ويقوم بتقييم آداء الصحفيين أن تتقدم وهناك من يحدد طبيعة النشر والاهتمام بأشخاص وتجنيب آخرين حسب علاقة كل نقابي بمجلس الإدارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان