إعلان

الاسكان تنفذ مشروعات قومية خدمية بمحور قناة السويس باستثمارات مليار جنيه

01:11 م الأحد 17 أغسطس 2014

الاسكان تنفذ مشروعات قومية خدمية بمحور قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز تعمير سيناء يقوم بتنفيذ مشروعات بجميع المجالات، سواء أعمال طرق وكهرباء وإسكان وبنية أساسية، أو كباري لحل الاختناقات المرورية، التي تدعم المشروعات القومية العملاقة خاصة مشروع تنمية محور قناة السويس الجاري البدء في تنفيذه بجانب التنمية السياحية والصناعية و الزراعية.

وأضاف مدبولي في بيان له اليوم الأحد، أن هناك العديد المشروعات القومية والخدمية الكبرى التي تنفذها الوزارة من خلال جهاز تعمير سيناء فى محافظات القناة الثلاث، التي تساهم في خدمة مشروع تنمية محور قناة السويس بإجمالي استثمارات 1,099,471 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن معظم هذه المشروعات وصلت نسبة تنفيذها إلى 85 %، ومن المتوقع إنهاء عدد منها نهاية العام الحالى، بينما تنتهى بعضها فى الربع الأول من عام 2016.

ومن جانبه أشار المهندس محمد السقا، رئيس جهاز تعمير سيناء، إلى أنه بالنسبة لمشروعات محافظة بورسعيد، فجاري إنشاء كوبري عزمي، بطول 126 مترا وعرض 15 مترا بتكلفة 55 مليون جنيه، وتنفذه شركة المقاولون العرب، حيث يساهم فى حل مشكلة الاختناقات المرورية التى تسببها حركة مرور السيارات الثقيلة والشاحنات، القادمة من وإلى جمرك بورسعيد، ويساهم الكوبرى فى نقل حركة هذه السيارات إلى خارج نطاق المدينة عن طريق منفذ النصر ، دون المرور بالطرق الداخلية للمحافظة، ومتوقع دخوله الخدمة نهاية الشهر الجاري.

ولفت السقا إلى أنه يتم تنفيذ مشروع استكمال الطريق الموازي لترعة السلام حتى شادر عزام، بطول 10 كيلو مترات، بتكلفة 19 مليون جنيه، تنفيذ شركة المقاولون العرب أيضا، مؤكدا أن هذا الطريق يعتبر شريانًا حيويًا لنقل العاملين من محافظتي الشرقية والدقهلية، إلى المناطق الصناعية، ومتوقع إنهاؤه فى فبراير 2016. وفى إطار خطة الدولة لإنشاء ورفع كفاءة الطرق بأنحاء الجمهورية، أوضح المهندس محمد السقا، أن الجهاز سيبدأ فى تنفيذ مشروع الطريق الحر الجديد بطول 120 كيلومترا وعرض 20 مترا من منفذ تحصيل رسوم ك 79 حتى مدينة بورسعيد، ومن المتوقع أن تصل تكلفته حوالى 600 مليون جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان