إعلان

علي جمعة: نهضة الأمة لن تعود إلا بالتعليم الصحيح لمواجهة الفكر المتشدد

04:08 م السبت 16 أغسطس 2014

علي جمعة: نهضة الأمة لن تعود إلا بالتعليم الصحيح ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

استعرض فضيلة الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، خلال لقائه وفدا من أئمة داغستان برئاسة المفتى الشيخ أحمد الحاجي عبدولايف، كيفية النهوض بالأمة الإسلامية مرة أخرى والعودة إلى الصدارة.

وأكد الدكتور على جمعة أن نهضة الأمة لن تعود إلا بالتعليم الصحيح، خاصة تعليم اللغة العربية فهي لغة القرآن الكريم، وأحد المفاتيح لتفسيره والسنة النبوية الشريفة من ناحية دلالات الألفاظ للوصول إلى الفهم الصحيح للنصوص الشرعية.

وأضاف أن تعلم اللغة العربية يساهم فى مواجهة الفكر المتشدد والقدرة على فهم حقيقة الإسلام وتحقيق معادلة الفكر المستقيم مع استرجاع الأخلاق الحميدة، وأن يكون لنا ذاكرة قوية، وذلك لن يكون إلا بالتوثيق الجيد للمعلومات.

يأتي هذا اللقاء كمحاولة من مفتي داغستان إرسال بعض من أئمة البلاد لتلقي العلم والنصح على يد علماء مصر، حيث أن مصر دائما هي المصدرة لعلوم الإسلام حتى إلى البلد الذي نزل فيه وللاستفادة من التجربة المصرية لمحاربة التطرف الذي أساء أصحابه للإسلام بعنفهم وقسوتهم وضيق أفقهم أكثر مما فعل أعداء الإسلام.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على إنشاء مركز علمي لتحقيق التراث الداغستاني، ويكون بذلك نواة أولية لسلسلة من المراكز التي سيتم إنشاؤها تباعا في داغستان لمواجهة الفكر المتطرف لخوارج العصر.

وأكد فضيلته للأئمة على أنه يجب الاهتمام بتعليم النشأ صحيح الدين حتى يكتسبوا مناعة عند مواجهة الفكر المتطرف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان