إعلان

4 محاولات فاشلة لـ ''رابعة جديدة''.. والاعتصام ''مرفوض مرفوض مرفوض''

10:56 ص الثلاثاء 12 أغسطس 2014

4 محاولات فاشلة لـ ''رابعة جديدة''.. والاعتصام ''م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

مر عام على فضّ اعتصام جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها في ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة الكبرى، ومحاولات جماعة الإخوان تكررت لإعادة الكَرة مرة أخرى في جمع أنصارها في ميدان للاعتصام لكنها لم تفلح في إزعاج السلطة القائمة على أنقاض عامها السلطوي الوحيد في تاريخها.

رصد مراسل مصراوي، محاولات الجماعة وأنصارها الفاشلة في الاعتصام في ميادين القاهرة الكبرى، وكذلك محاولة اتخاذ قرى لعمل عصيان مدني لكنها فشلت أيضا في ظل قبضة أمنية قويت بشدة بعد فضّ اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

الألف مسكن

الألف مسكن

في 15 أغسطس، ثاني يوم الفض، أفشلت قوات الأمن بالقاهرة اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي حاولوا إقامته بميدان الألف مسكن، واستخدموا حواجز حديقة شارع جسر السويس المعدنية لإغلاق طريق جسر السويس، وكذلك شارع عبدالعزيز فهمي وخط المترو في الشارع نفسه.

قرية دلجا

قرية دلجا

في 14 أغسطس، وفي تداعيات فضّ اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، شاعت الفوضى في قرية دلجا غذتها الطائفية التي تسود القرية واقتحام الكنائس ومراكز الشرطة حدثت عمليات تخريب وخطف كثيرة داخل البلدة.

وفي 17 سبتمبر، أعد الأمن من شرطة وجيش عدته ودخل القرية قامت قوات الأمن وذلك لفض اعتصام اهالي القرية. وهو المكان الوحيد الذي لم تستطع قوات الجيش والشرطة دخوله وفض الاعتصام به.

كرداسة

كرداسة

في يوم 19سبتمبر، اقتحمت قوات الأمن مدعومة بالجيش، مركز كرداسة التابع لمحافظة الجيزة؛ الذي دخل في موجة عصيان للسلطة وتعرض ضباط مركز شرطته لواقعة بشعة من سحل وقتل لجميعهم.

وقُتل في يوم الاقتحام اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، ودخلت قوات الأمن قرية ناهيا هو الاشتباه بإمكانية وجود أي من القياديين المحسوبين على تنظيم جماعة الإخوان المسلمين والمطلوبين وهما عاصم عبد الماجد وعصام العريان، وشهدت القرية تبادل إطلاق نار بين الشرطة ومسلحين أثناء اقتحامها.

ميدان النعام

النعام

في 31 يناير، فضت قوات أمن القاهرة اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، بميدان النعام بعين شمس وطاردتهم بالشوارع الجانبية بالقنابل المسيلة للدموع.

ونصب عشرات المتظاهرين منصة بميدان النعام بعين شمس محاولين إقامة عدد من الخيام، بعد أن أجبرهم الأهالي على الانسحاب من مزلقان العشرين، بعد تجمع مسيرات انطلقت من شبرا الخيمة وعين شمس والمطرية والزيتون إلى ميدان النعام بالمطرية تلبية لدعوات ما يسمى بتحالف دعم الشرعية للتظاهر تحت شعار ''الصمود.. وفاءاً للشهداء''.

فشلت محاولات الإخوان وتباعدت آمالها وقويت شوكة الأمن في الشارع مع سلطة جديدة كانت قد أطاحت بهم قبل عام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: