إعلان

منى مينا: الصحة لم تعلن تفاصيل الميزانية الجديدة ولكنها ''طفيفة''

10:24 م الإثنين 11 أغسطس 2014

منى مينا: الصحة لم تعلن تفاصيل الميزانية الجديدة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قالت الدكتورة منى مينا، الأمين العام للنقابة العامة للأطباء، إن النقابة طالبت وزارة الصحة بإعلان تفاصيل ميزانية الصحة، إلا أن النقابة لم تحصل على أية تفاصيل رغم تكرار مطلبها عدة مرات .

وأضافت مينا، خلال كلمة لها بالمؤتمر الذي عقدته النقابة اليوم الإثنين، أن المعلومات المذكورة فى البيان المالي المنشور على موقع وزارة المالية توضح أن هناك زيادة طفيفة في نسبة منفقات الصحة ومخصصاتها عن العام الماضي، معربة عن تعجبها من تكون تلك الزيادة في الوقت الذي قلت فيه نسبة الدعم على ألبان الأطفال والتأمين الصحي الشامل ، وهو مايعد مخالفة واضحة لدستور 2014 الجديد الذي أكد على زيادة حصة التعليم والصحة .

وأكدت أن هناك ادعائات بأن الزيادة الجديدة ذهبت لمستحقات الأطباء وزيادة أجورهم ، في حين أن أطباء الطوارئ ووحدات الرعاية الأساسية و أطباء المناطق النائية و الريف قد قلت نسبة إجمالي أجورهم ، متسائلة ، ''إلى أين ذهبت هذه الزيادات؟''.

وأوضحت مينا، ضرورة أهمية المشاركة والرقابة المجتمعية لمنع إهدار المال العام ، مشيرة إلى أن هذا هو الطريق الوحيد لتحسين أوضاع الصحة ، لأنه لا خير في زيادة في الميزاينة يمتصها الإهدار والفساد .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان