إعلان

مكتبة الأسرة تستحدث سلسلة لذوى الاحتياجات الخاصة

01:13 م الأحد 10 أغسطس 2014

مكتبة الأسرة تستحدث سلسلة لذوى الاحتياجات الخاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

عقد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، اجتماع مع اللجنة العلمية لمكتبة الأسرة، بحضور الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، بمقر هيئة الكتاب.

وناقش الحضور استراتيجية اختيار إصدارات مكتبة الأسرة، واستحداث سلسلة عن ذوى الاحتياجات الخاصة، واستمرار صدور إصدارات المكتبة طوال العام، وعدم نشر أى أعمال لأعضاء اللجنة داخل مكتبة الأسرة، واتفق المجتمعون على الاهتمام بكتب الأطفال والكتب العلمية والتراثية وتكثيف الإصدارت فى هذه المجالات، بالإضافة إلى كتب السينما والمسرح والكتاب المسموع لذوى الإعاقة، والاهتمام بنشر إبداعات أدباء النوبة وسيوة، وبسلاسل تبسيط العلوم، وإصدار عدة سلاسل تشمل ''أعلام الثقافة المصرية''، ''مفاهيم عصرية'' مثل مفاهيم المدنية والديمقراطية.. إلخ.

كما اتفق الحضور على اختيار عدد من الكتب تنشر الكترونيا pdf على موقع الهيئة، وفى نهاية الاجتماع تم اقتراح تشكيل لجنة لوضع أفكار إبداعية لترسيخ عادة القراءة لدى طلاب المدارس مع ضرورة توافر منافذ بيع إصدارات مكتبة الأسرة بالمدارس والجامعات وقصور الثقافة.

جدير بالذكر أن اللجنة العلمية لمكتبة الأسرة هذا العام برئاسة الدكتور فوزى فهمى وعضوية أحمد على عجيبة، جمال الغيطانى، خالد منتصر، نبيل عبد الفتاح، محمد بدوى، محمد شعير، محمد عنانى، مصطفى لبيب، هالة خليل، إيمان عامر، فاطمة المعدول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان