إعلان

أزمة الوقود تغلق 90 '' من مصانع ''الطوب الطفلي'' وتشريد آلاف العمال

02:49 م الثلاثاء 08 يوليو 2014

أزمة الوقود تغلق 90 '' من مصانع ''الطوب الطفلي'' و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

توقفت ما يقرب 90% من مصانع ''الطوب الطفلي'' بمناطق الاوتوستيراد بحلوان والصف والعياط عن العمل، اعتراضا على قرارات الحكومة الأخيرة برفع أسعار الوقود والكهرباء، مما يهدد بتشريد آلاف العمال.

وتدار مصانع الطوب الطفلي التي تشتهر بها مناطق جنوب الجيزة والقاهرة، وعددها يتخطى الـ 2000 مصنع بالكهرباء والوقود، بالإضافة إلى ملايين العمال المباشرين وغير المباشرين.

وبحسب الحاج صلاح السباعي، صاحب مصنع ''روضة السباعي'' بالأوتوستيراد، أن ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود خاصة المازوت دفع 90 % من حوالى 500 مصنع إلى الإغلاق، وباقي المصانع في طريقها للإغلاق تفاديا للخسارة ولندرة وجود المازوت ورفع أسعار الكهرباء أيضا، مطالباً الحكومة بالنظر إلى قيمة المصانع ودخلها للدولة الذي يمتد لأكثر من 250 ألف سنويا على المصنع الواحد.

وأضاف السباعي، بأن غالبية العمال في الأوتوستيراد في مأساة وحيرة من أمرهم بعد توقف مصدر عيشهم الوحيد، مؤكدا بأن المشكلة الحقيقة في هؤلاء العمال الذين هم دون معاش أو أجر ثابت فالجميع يعمل بالأجر اليومي.

ذهب العمال إلى مصانعهم الأيام الماضية ولكنهم عادوا ''بخفي حنين'' دون عمل، وليس لهم أي تأمين أو معاش يعوضهم، أما أصحاب المصانع فهم أصحاب ملايين لا يفرق كثيرا إن توفقت مصانعهم يقولها مسعد عبد الجبار، 32 سنة، أحد العمال.

وحذر غالبية العمال الذين قابلهم مصراوي، الحكومة من استمرار توقف مصدر عيشهم الوحيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: