إعلان

نقابة القطاع الخاص تطالب السيسي بتطبيق الأدنى للأجور في أسرع وقت

12:30 م الثلاثاء 08 يوليو 2014

نقابة القطاع الخاص تطالب السيسي بتطبيق الأدنى للأج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

طالبت النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمخاطبة الحكومة لسرعة عقد اجتماع للمجلس القومي، لاستكمال مشاوراته حول تطبيق الحد الأدنى على العاملين بالقطاع الخاص في أسرع وقت .

قال شعبان خليفة، رئيس النقابة، إن تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالقطاع الخاص هو جزء رئيسي من منظومة العدالة الاجتماعية التي نادت بها ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، مشددا على ضرورة المساواة بين كافة القطاعات، حيث أنه تم تطبيق الحد الأدنى على العاملين في الدولة ولم يطبق حتى الأن على القطاع الخاص .

وأوضح خليفة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن تطبيقه على العاملين بالقطاع الخاص أصبح أمرا ضروريا لا يتحمل التأخير خاصة عقب قرار زيادة أسعار الوقود واستغلال سائقي الميكروباص لذلك، بالإضافة إلى الارتفاع ''الجنوني'' في أسعار بعض السلع الاستهلاكية في الأسواق .

وطالب رئيس النقابة، بوضع حد ادنى للأجر التأميني للعامل بما يعادل 80% من الحد الادنى للأجور، لضمان صرف معاش مناسب للعامل عند بلوغه سن التقاعد يحفظ له كرامته.

كما شدد خليفة، على وضع قوانين بعقوبات مغلظة من شائنها حماية المستهلك ومنع الاحتكار وزيادة الاسعار ووضع تسعيرة جبرية للسلع الاساسية والضرورية التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية وتغليظ العقوبة على التجار ''الجشعين'' الذين لا يلتزمون بالقوانين والتسعيرة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: