إعلان

وزير الري: استئناف مفاوضات سد النهضة 21 يوليوالجارى

10:05 ص الإثنين 07 يوليو 2014

وزير الري: استئناف مفاوضات سد النهضة 21 يوليوالجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

اعتبر وزير الري الدكتور حسام مغازي، أن استئناف المفاوضات بين القاهرة وأديس أبابا والخرطوم حول أزمة سد النهضة يوم 21 يوليو المقبل، بادرة أمل جديدة للوصول إلى حلول مرضية لكافة الأطراف.

وقال لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا هيلى ماريام ديسالين على هامش القمة الإفريقية التى عقدت مؤخرا فى غينيا الاستوائية، حرك المياه الراكدة خاصة ما يتعلق بالرؤية الجديدة التي تم طرحها في البيان المشترك لحل الخلافات حول السد من خلال عودة عمل اللجنة الثلاثية.

من ناحية اخرى قالت الصحيفة إنها علمت أن وزير الخارجية سامح شكرى سيقوم بجولة عربية خلال الأسبوع المقبل، تشمل السعودية والأردن والكويت ويختتمها بزيارة تونس حيث يرأس وفد مصر الى اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا.

وأضافت أن جولة شكري ستتركز على بحث عدد من الملفات على رأسها مكافحة الإرهاب في المنطقة وكذلك آخر تطورات الأوضاع في العراق وفلسطين وسوريا وليبيا.

وأشارت الصحيفة السعودية الى انه من المقرر أن يشارك وزير الخارجية خلال زيارته للمملكة في اجتماعات مجموعة الاتصال الخاصة بفلسطين التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي والتي ستعقد في جدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان