إعلان

أسعار الوقود وأحكام الإعدام والمؤبد لقيادات الإخوان أبرز اهتمامات الصحف

09:00 ص الأحد 06 يوليو 2014

أسعار الوقود وأحكام الإعدام والمؤبد لقيادات الإخوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة، صباح الأحد، بقرار الحكومة رفع أسعار البنزين والسولار ، وغضب المواطنين والسائقين ، وطمأنة ابراهيم محلب ريس الوزراء بعدم تخلي الحكومة عن الفقراء ، وكذلك خبر الحكم بالإعدام غيابيا لـ10 من أعضاء الإخوان، والمؤبد لـ37 بينهم المرشد فى قضية ''طريق قليوب''.

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان:

- محلب : ننحاز للفقراء ولن نخشى الصوت العالى

- اجراءات حكومية لمواجهة استغلال قرار رفع سعر الوقود

فى أول يوم لتطبيق الزيادات الجديدة فى أسعار الوقود سادت حالة من الترقب والقلق فى الشارع ، وانقسم المصريون ما بين مؤيد للقرار من أجل اصلاح حال الاقتصاد ، ورافض له باعتباره يزيد من الاعباء على الفقراء ، فى الوقت الذى أعلن فيه المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن زيادة اسعار الوقود والكهرباء سوف توفر 51 مليار جنيه سيتم ضخ 22 مليارا منها لقطاعى الصحة والتعليم .

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان:

-اقتصاديون : خطوة على الطريق الصحيح

أكد الدكتور فخرى الفقى مساعد المدير النفيذى لصندوق النقد الدولى الاسبق أن قرار ترشيد دعم الطاقة هو خطوة ايجابية لتعافى الاقتصاد المصرى ، الا انه خطوة واحدة فى مشوار الالف ميل لتصحيح اوضاع الاقتصاد والخروج من الازمة المالية .

وأضاف تحت عنوان :

-الراكب والسائق .. الكل غاضب

فى موقف عبدالمنعم رياض الازمة بين الراكب والسائق متواصلة ، حيث عبر عدد من المواطنين عن صدمتهم من هذا القرار الذى اشعل النار فى جيوبهم وحرمهم من الاستمتاع باجواء رمضان ، حيث زادت الاجرة ما بين نصف جنيه وجنيه مما ادى الى حدوث مشادات بين المواطن وقائد المركبة تنتهى باستسلام الراكب للاجرة الجديدة .

- تعديلات فى تعريفة التاكسى الأبيض

أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ، قرارا بتحديد تعريفة التاكسى الأبيض بعد زيادة أسعار الوقود ، تضمن التعديل رفع بداية العداد لتصبح 3 جنيهات بدلا من 2.5 جنيه شاملا أول كيلومتر من الرحلة ، بالإضافة إلى (1.40) لكل كيلومتر بعد ذلك بدلا من (1.25) جنيه.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان

- رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي : قادرون علي مواجهة أي انفلات في الأسعار

- زيادة سعر الوقود لتحقيق العدالة الاجتماعية.. والمحافظون في المواقف لضبط تعريفة النقل

أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن تحريك أسعار الوقود استهدف تحقيق العدالة الاجتماعية التي تستدعي فتح جميع القضايا بصراحة وشفافية.. وأضاف أن هناك خطوط دفاع اتخذتها الحكومة للسيطرة علي الأسواق.. وأكد أن الحكومة قادرة علي السيطرة علي أي انفلات في الشارع بجانب ضبط الأسعار ، وأنه أصدر توجيهات إلي جميع المحافظين بالتواجد في مواقف الميكروباص ومتابعة الالتزام بالزيادة المقررة في تعريفة النقل.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان:

- رئيس الوزراء يحاول احتواء توابع القرارات الصعبة

- البنزين يشعل الأسعار .. غضب في الشوارع.. اشتباكات في المواقف .. السائقون قطعوا الطرق

أدي قرار رفع أسعار البنزين والسولار إلي ارتفاع مفاجيء في الأسعار ، وشهدت محطات الوقود مشاجرات عديدة اعتراضا علي الزيادة التي لم تفلح في وقف الزحام علي محطات البنزين وتكدس المحطات بالسيارات واستمرت أزمة النقص حتي بعد تطبيق الزيادات الجديدة ، وقطع السائقون الطريق عند موقف كوبري الخشب ببولاق ومنعوا السيارات من التحميل ، ولم يختلف المشهد في مواقف السيارات والسرفيس بالمحافظات.

3 جنيهات بداية عداد التاكسي الأبيض .. وتعديل أجرة السرفيس والميكروباص بالقاهرة والمحافظات

أصدر الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة قرارا بتعديل تعريفة التاكسي الأبيض بعد زيادة أسعار الوقود تضمن رفع بداية العداد لتصبح 3 جنيهات بدلا من 5ر2 جنيه شاملا أول كيلو متر من الرحلة بالاضافة إلي 40ر1 جنيه لكل كيلو متر بعد ذلك بدلا من 25ر1 ، وصرح المحافظ بأن الإدارة العامة لمرور القاهرة سوف تراقب التزام السائقين بالتعريفة الجديدة اعتبارا من اليوم.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- نار الوقود تشعل الشارع

- مشادات بين السائقين والركاب على الأجرة وزيادة تعريفة التاكس ..ومحلب:لا نخشى الصوت العالى

- والنقل العام والمترو والسكك الحديدية خارج رفع الاسعار.. وصيادو كفر الشيخ يضربون عن العمل

- زيادة متوقعة فى اسعار المكالمات..ومصدر حكومى: ضريبة جديدة على خدمات الاتصالات

شهد اليوم الأول لقرار الحكومة زيادة أسعار الوقود - تمهيدا لرفع الدعم تدريجيا عن المواد البترولية - حالة من الغضب بين المواطنين وسائقى سيارات الاجرة على الاسعار الجديدة لتعريفة الركوب ، فيما طالب مجلس الوزراء‘ عددا من الوزارات والأجهزة الامنية برفع حالة الطوارئ والمرور الكثيف للاشراف على تطبيق الأسعار الجديدة فى محطات الوقود.

وقالت صحيفة المصرى اليوم

- دقت ساعة (المعاناة)

- الحكومة تواجه(عفريت الأسعار)..وشجار فى المواقف ومصانع الحديد تهدد

سادت حالة من الارتباك والغضب الشعبى فور صدور قرار الحكومة برفع اسعار المنتجات البترولية ، ونشبت مشاجرات فى مواقف سيارات الأجرة حول تعريفة الركوب ، ونظم عدد من سائقى النقل البرى والتاكسى الأبيض وقفات احتجاجية ، وهددت مصانع إنتاج حديد التسليح بالإغلاق ، فيما دافعت الحكومة عن قرارها قائلة: ((اتفقنا مع الشعب على مواجهة المشكلات وفتح وإصلاح جميع الملفات))

وعلى صعيد أخر ، قالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- الاعدام غيابيا ل10(إخوان)..والمؤبد ل37 بينهم المرشد فى (طريق قليوب)

- المحكمة تأمر بالتحفظ على أموال المتهمين..وبديع للمحامين:(الريس مرسى بيسلم عليكم)

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة أمس حكمها بمعاقبة 10متهمين من قيادات الاخوان المسلمين (غيابيا) بالاعدام شنقا ،‘ أبرزهم عبد الرحمن البر المعروف بلقب (مفتى جماعة الإخوان) والشيخ محمد عبد المقصود الداعية السلفى الشهير ، ومعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان والقيادى محمد البلتاجى والداعية صفوت حجازى وباسم عودة واسامة ياسين وزيرى التموين والشباب السابقين واحمد دياب ومحسن راضى عضوى مجلس الشعب السابق و30 أخرين من أعضاء الجماعة بالسجن المؤبد .

وقالت صحيفة المصري اليوم

((أحداث قليوب)) تقود مفتى الإخوان ل((المشنقة)) والمرشد ل((المؤبد))

قررت المحكمة التحفظ على جميع أموال جماعة الإخوان بما فيها مكتب الإرشاد وجمعية الإخوان وحزب الحرية والعدالة '' الذراع السياسية للجماعة '' ودفع 100 ألف جنيه تعويضا لأهالى الضحايا الذين قتلوا فى واقعة قطع طريق قليوب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: