إعلان

تفجيرات وقطع طرق واشتباكات.. أبرز ملامح الذكرى الأولي عزل لـ''مرسي''

11:33 م الخميس 03 يوليو 2014

تفجيرات وقطع طرق واشتباكات.. أبرز ملامح الذكرى الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

فشل تنظيم الإخوان، في حشد أنصاره اليوم الخميس في الذكرى الأولى لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وخرجت مظاهرات بأعداد قليلة في عدة مناطق تخللتها اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، فيما شهدت 3 محافظات عدة تفجيرات على مدار اليوم في القاهرة والجيزة والأسكندرية دون وقوع إصابات.

وفي مثل هذا اليوم (3 يوليو) من العام الماضي، أطاحت ثورة شعبية اندلعت في الثلاثين من يونيو، بمحمد مرسي من منصب رئيس الجمهورية.

ويخضع مرسي حاليا للمحاكمة في العديد من القضايا، أبرزها قضية التخابر مع جهات أجنبية، وقضية قتل المتظاهرين، فضلا عن قضايا تتعلق بالفساد المالي والسياسي خلال فترة حكمه.

وحاول الإخوان قطع الطرق وشل حركة المرور في شوارع العاصمة بحلوان والمعادي وجسر السويس وجامعة الدول العربية وشارع السودان، والمحاور الرئيسية، لكن قوات الأمن تصدت لهم وتمكنت من ضبط الحركة المرورية في أغلب الشوارع والطرق وإعادتها إلى حالتها الطبيعية.

بدأ الإخوان تحركاتهم منذ ليل الأربعاء / الخميس، إذ انفجرت قنبلة في شخص، حاول إلقائها أسفل سيارة بجوار المستشفى الجوي، بشارع أحمد سعيد بمنطقة العباسية، وهرب آخر تاركا قنبلة وراءه، وتمكنت قوات الأمن في وقت لاحق من تفجيرها عن طريق طلقة مائية بالروبوت (إنسان آلي).

وكشفت التحقيقات الأولية أن الشخص، عمره 23 سنة، يعمل مهندسا، ويدعى معتز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان