إعلان

صحف القاهرة: الجيش يثأر في سيناء..وإحباط تفجير قطار الصعيد

08:17 ص الأحد 27 يوليو 2014

صحف القاهرة: الجيش يثأر في سيناء..وإحباط تفجير قطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد عددًا من الموضوعات التي تهم الشارع المصري على رأسها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسقوط أكثر من ألف شهيد إلى الآن، والخارجية تستدعي القائم بالأعمال التركي، وجهود الدولة في التخلص من التكفيريين والإرهابيين.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- ألف شهيد وستة آلاف جريح بغزة.. ومؤتمر باريس يدعو لتمديد الهدنة.

- إسرائيل تهدد بالتصعيد..وجهود مصر متواصلة لوقف العدوان.

هدد موشيه يعالون وزير الدفاع الإسرائيلى أمس، بتوسيع نطاق العمليات البرية فى قطاع غزة، بينما دعا مؤتمر دولي في باريس إسرائيل وحركة حماس، إلى الموافقة على تمديد الهدنة الإنسانية ومدتها 12 ساعة.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- إسرائيل تستعد لتوسيع عملياتها بعد هدنة الـ 12 ساعة.

- ألف شهيد منذ بدء العدوان..انتشال 85 من تحت الأنقاض..والمصابون يتدفقون على المستشفيات.

قبيل بدء الهدنة الإنسانية القصيرة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مصرع اثنين من جنوده خلال مهام ''قتالية في غزة'' مما يرفع عدد قتلاه إلي 37، في حين أشار وزير الدفاع، موشيه يعلون، إلى استعدادات جارية لاحتمال توسعة نطاق العملية البرية في القطاع، وفقا للإذاعة الإسرائيلية. وبدأت أمس الهدنة لمدة 12 ساعة بعد موافقة إسرائيل وناشطي المقاومة في قطاع غزة علي طلب من الأمم المتحدة بوقف القتال واستكمال جهود للتوصل إلي وقف لإطلاق النار طويل الأمد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيوقف إطلاق النار لمدة 12 ساعة لكنه سيستمر في البحث عن أنفاق يستخدمها الناشطون الفلسطينيون.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

1000 شهيد فلسطيني بعد انتشال مائة بين الأنقاض.


إسرائيل تهدد بتوسيع العدوان ومؤتمر باريس يطالب بتمديد الهدنة.

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة إلى أكثر من ألف شهيد بعد انتشال أكثر من مائة جثة من بين الأنقاض في مدينة غزة خلال سريان مفعول الهدنة الإنسانية المؤقتة أمس، وذكرت مصادر فلسطينية أن معظم الجثث تم انتشالها من حي الشجاعية شرق مدينة غزة وحي الزيتون المجاور له وفي بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع ومن تحت ركام المنازل المدمرة في بلدة خزاعة وخان يونس وغيرها.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- غزة تستريح بـ''هدنة 12ساعة''.

دخلت هدنة إنسانية أمس، حيز التنفيذ فى قطاع غزة لمدة 12 ساعة، بين جيشى الاحتلال الإسرائيلى وحركة المقاومة الإسلامية ''حماس'' ليستفيق أهالي القطاع على واحدة من أكثر الكوارث والدمار الشامل، وانتشلت الطواقم الطبية وفرق الإسعاف جثث 100 شهيد على الأقل من مناطق مختلفة في القطاع، ليرتفع عدد الشهداء إلى 1000 شهيد، وأكثر من 6 ألاف جريح.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- مؤتمر باريس يفشل فى التوصل لتهدئة دائمة بغزة.

- الهدنة الإنسانية كشفت جرائم الاحتلال: انتشال 85 جثة من تحت الأنقاض.

كشفت مصادر دبلوماسية غربية عن سر غياب القاهرة عن اجتماع باريس الذى عقد أمس لبحث سبل إنهاء الحرب فى غزة مشيرة إلى أن تركيا وقطر رفضتا حضور القاهرة الاجتماع الذي فشل في الإعلان عن هدنة دائمة فى القطاع.

في وقت كشفت الهدنة الإنسانية التي تم إقرارها أمس في غزة، عن الجرائم التى ارتكبتها دولة الاحتلال حيث تم انتشال 85 جثة من تحت الأنقاض.

-الخارجية تستدعي القائم بالأعمال التركي

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

-من مصر إلى أردوغان: لا تتدخل بشؤوننا لأنك ''جاهل'' بها

فى رد فعل بالغ الدلالة واضح المغزي، بعد أن طفح الكيل من تكرار الإساءة، استهجنت مصر بشدة، التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، وما تضمنته تجاه شخص الرئيس، بإصدار أحكام لا يقوم عليها دليل، مدفوعة بأغراض ونوازع شخصية، ولا تتصف بالموضوعية.

وقالت صحيفة اخبار تحت عنوان

- للمرة الثانية.. الخارجية تستدعي القائم بالأعمال التركي.

- تصريحات أردوغان إساءة مرفوضة.. ومواقفه مغرضة.

استدعت الخارجية المصرية أمس القائم بالأعمال التركي بالقاهرة، لنقل رسالة احتجاج قوية علي التصريحات الأخيرة التي أدلي بها رئيس الوزراء التركي رجب أردوغان وحملت إساءة للرئيس عبدالفتاح السيسي والتحذير من مغبة استمرارها على مسار العلاقات بين البلدين، كما تم تكليف القائم بالأعمال المصري بالإنابة في تركيا بنقل نفس الرسالة إلى السلطات التركية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- استدعاء القائم بالأعمال وإبلاغه رسالة الاحتجاج.

- مصر تحذر تركيا من استمرار تجاوزات أردوغان.

أعربت مصر عن بالغ استهجانها واستنكارها للتصريحات الأخيرة التي أدلي بها رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان وما تضمنته من إساءة لشخص الرئيس بإصدار أحكام مطلقة لا دليل عليها وإنما مدفوعة بأغراض ونوازع لا تتصف بالموضوعية وبتغليب الاعتبارات الشخصية، وتعكس جهلاً كاملاً وإنكاراً تاماً لحقيقة الواقع السياسي في مصر منذ ثورة 30 يونيو وحتي تنفيذ ثاني استحقاقات خريطة الطريق وإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة بمشاركة فعالة من آلاف المنظمات المصرية والإقليمية والدولية والتي شهدت بنزاهة هذه الانتخابات.

جهود الدولة في التخلص من التكفيريين والإرهابيين

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:

- تحديد المتهمين بقتل شهيدى الجيش والشرطة.

- مقتل 12 تكفيريا والقبض على 11 بشمال سيناء.

قال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير، أن خمسة من العناصر الإرهابية كانت تستقل سيارة دفع رباعي بمنطقة تجمع أبوعيطة بالشيخ زويد، وأن الـ 7 الآخرين قتلوا خلال تناول لإطلاق النار مع قوات الأمن، كما تم القبض على 11 مشتبها بهم وتدمير 36 منزلا و40 عشة تستخدم في إيواء العناصر التكفيرية، وتدمير 5 عربات و12 دراجة بخارية خلال الحملات.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- مصدر عسكري: إعلان نتائج التحقيقات في مذبحة الفرافرة بعد العيد.

- الجيش يداهم أوكار التكفيريين في سيناء.

- ضرب سيارة تحمل مدفعآ مضادا للطائرات ومقتل 12 إرهابيا.

أكد مصدر عسكري مسؤول أن التحقيقات في الجريمة الإرهابية التي استهدفت نقطة حرس الحدود بالفرافرة كشفت الحقائق الكاملة حول الجريمة وأبعادها. وقال المصدر إنه تم تحديد الإرهابيين بالإسم والصورة، وتم القبض علي عدد منهم.

وأضاف إن التحقيقات تشير إلى وجود تمويل أجنبي للتنظيم الإرهابي الذي نفذ الجريمة. وقال إنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور اكتمالها بعد عيد الفطر المبارك، موضحا أن فرق البحث والتحقيق بذلت جهودًا كبيرة أثمرت عن التوصل إلى تفاصيل دقيقة عن الجريمة ومرتكبيها والمتورطين فيها.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الإرهاب يتساقط.

- القبض علي 50 مشتبهاً بينهم فلسطينيون في حادث الفرافرة.

- مصرع 12 تكفيرياً بسيناء.. إحالة 20 من أجناد مصر للجنايات.

أكد مصدر سيادي رفيع المستوي أنه سيتم قريباً الإعلان عن أسماء مرتكبي حادث الفرافرة الإرهابي الذي راح ضحيته 24 شهيداً من ضباط وجنود النقطة 100 التابعة لحرس الحدود، مشيراً إلى أن القوات المسلحة ألقت القبض على أكثر من 50 مسلحاً يشتبه في تورطهم في الحادث في المنطقة الحدودية القريبة من موقع الحادث في منطقة الواحات ومحافظة المنيا وان منهم عناصر فلسطينية وجنسيات أخري رهن التحقيقات.

وأضاف المصدر إن عمليات تمشيط موسعة تجري على مدار الساعة تشارك فيها وحدات من القوات الخاصة والمظلات وفرق من الاستطلاع الجوي بمشاركة عناصر من الصاعقة ورجال العمليات الخاصة إضافة إلى مجموعة من قصاصي الأثر لهم دراية كافية بالمناطق الصحراوية الوعرة.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- الجيش يثأر للشهداء في سيناء

- تصفية 12 تكفيريا..تشييع الضابطين وسط هتافات ضد الإخوان..إحباط تفجير ''قطار الصعيد''.

واصلت قوات الجيش ملاحقة المتورطين في استهداف عميدى الجيش والشرطة، عمرو فتحي، ومحمد سلمي في منطقة ''لشلاق'' بمدينة الشيخ زويد، شمال سيناء‘ وضبط العناصر التكفيرية.

وتمكنت القوات من تصفية 12 من العناصر التكفيرية المسلحة، خلال حملة مداهمات لأوكار العناصر الإرهابية فى المحافظة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

- الجيش يثأر لعميدي سيناء بقتل 12 تكفيريًا

- المتحدث العسكرى: تدمير 36 منزلا تستخدم فى إيواء الإرهابيين..ومصدر: الشهيدان رفضا الحراسة لطمأنة جنودهما.

سارعت قوات الجيش الثانى الميداني إلى الثأر من العناصر الإرهابية بعد استشهاد عميدين بالقوات المسلحة والشرطة أمس الأول فى العريش‘ وشنت حملة موسعة على مناطق بشمال سيناء‘ أمس أسفرت عن مقتل 12 من التكفيريين‘ وتدمير عدد من البؤر الإرهابية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان