إعلان

التلاوي: هناك إتاحة فرص لتشغيل سيدات من جميع محافظات مصر

10:16 م الإثنين 21 يوليو 2014

التلاوي: هناك إتاحة فرص لتشغيل سيدات من جميع محافظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

اجتمع المجلس القومى للمرأة، اليوم الأثنين، برؤساء فروع المجلس في جميع المحافظات والمفوضات عن جمعيات الرائدات الريفيات، بمقر المجلس، وذلك بهدف وضع آليات تنفيذ بروتوكول التعاون بين المجلس ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار، والمتعلق بتفعيل البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل.

وأكدت السفيرة مرفت التلاوى، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن هناك إتاحة فرص لتشغيل سيدات من جميع محافظات مصر، ويأتى ذلك بناء على طلب سوق العمل، لأنه فى حاجة إلى أيادي نسائية.

وأشارت التلاوي، إلى أن هذا البرنامج من أفضل المشروعات لأنه يهدف لدعم المرأة اقتصاديًا، ويساعدها فى توصيل رسلتها، مؤكدة أن التمكين الاقتصادى من أهم النقاط لدى المرأة أي إنه من المهم أن تكون معتمدة على ذاتها، لكى تكون لها قيمتها.

و طلبت رئيس المجلس القومي للمرأة، من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، و وزير التخطيط و التعاون الدولى، أن يعطوا نصف عدد الماشية للمجلس، وذلك حتى تكون متوفرة للمرأة لتستفاد من ألبانها و تكون مثل مشروع بالنسبة لها، مؤكدة أن بعض المعونات من الأخوة الأشقاء في الخليج نستهدفها لعمل مستشفى خاصة بالنساء و الأمراض الخاصة بها.

وأشارت، إلى إنه يجب وصول السيدات و الاهتمام بها خلال الانتخابات البرلمانية القادمة، ولكى يستطيعوا الدفاع عن المرأة وحقوقها وحقوق الأسرة والمجتمع.

بينما قالت الدكتورة عفت الشوكى، المسئولة عن التنمية المهارية للمرأة، إن البرنامج يهدف إلى تشغيل 50 ألف امرأة فى 27 محافظة فى كافة أنحاء الجمهورية، ويشمل خلالها أربع مستويات مختلفة، حيث أن البرنامج الأول يهدف إلى تهيئة المرأة إلى سوق العمل وفتح أسواق جديدة أمامها، البرنامج الثانى يشمل تدريب مهنى للعاملات بهدف توفير فرص عمل لهن داخل كل محافظة، في حين يهدف البرنامج الثالث إلى تشجيع المرأة لتصبح رائدة أعمال وقادرة على إدارة الوظيفة التي تتولاها، والبرنامج الرابع يهدف إلى تنمية المشروعات المجتمعية وتشمل تدوير المخلفات واستخدامات الطاقة.

وأكدت سعاد الديب، مقررة المجلس القومى للمرأة بالقاهرة، في تصريح خاص لمصراوى، إنه يجب تفعيل البرنامج بطريقة لائقة، وذلك لكي يعطي نتائج المرجوة، لذا فيجب البدء من الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل، ومعرفة حجم المرأة و توعيتها و يكون لديها استعداد أن تعمل أولاً و ذلك لكي يتم تبنيتها لتصل إلى أهدافها.

وأضافت الديب، إنه عند اكتفاء المرأة اقتصاديًا سوف يساعدها على تقبل باقي المسئوليات التي تقع على أكتافها، لذا يجب العمل على الجانبين الفكري مع الاقتصادى لكى تكتمل شخصية المرأة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: