إعلان

الببلاوى يدلي بشهادته حول أحدث ثورة 30 يونيو أمام لجنة تقصي الحقائق

04:56 م الإثنين 21 يوليو 2014

الببلاوى يدلي بشهادته حول أحدث ثورة 30 يونيو أمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استمعت اللجنة المستقلة لجمع الأدلة وتقصي الحقائق بشأن أحداث ثورة 30 يونيو اليوم لشهادة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق حول هذه الأحداث، التي واكبت فترة رئاسته للوزارة.

و قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة، إنها وجهت الدعوة للببلاوي وأنه لم يتردد في تلبية دعوة اللجنة للاستماع الى شهادته باعتباره رئيس الحكومة في الفترة التي تحقق فيها اللجنة و انه أبدى استعداده للرد على أية اسئلة او استفسارات خاصة أن اللجنة تم تشكيلها وقت توليه رئاسة الحكومة.

و من جانبه قال الببلاوى في تصريحات للصحفيين البرلمانيين قبل بدء الاجتماع مع اللجنة، إنه من حق اللجنة و واجبها أن تستمع الى شهداته عن الأحداث التي وقعت وقت توليه مسؤولية الحكومة و أن تحصل منه على المعلومات باعتباره من المعاصرين للأحداث وأنه استجاب لدعوتها دون تردد.

وأكد الببلاوي أن المشكلات التي تعاني منها مصر حاليا لا يمكن القضاء عليها مرة واحدة، مضيفاً :'' رغم ذلك فالدولة أصبحت أقوى داخلياً و خارجياً و معنوياً و لا داعي أن يكون لدى الناس أوهام عن صعوبة الوضع الذي تراكم على مدى سنوات طويلة كما أن الوجوه التي حكمت خلال الفترة السابقة – فى اشارة الى الإخوان المسلمين – مازالت تقوم بحرب ضروس.

وحول تأثير عجز الموازنة على رفع الأسعار في الفترة الأخيرة، أوضح الببلاوي أنه لا شك أن وضع العجز غير قابل للاستمرار و نحن لا نختار بين الحسن و السيىء و لكن بين ''السيىء و الاسوأ''.

كما استمعت اللجنة الى عدد من المنظمات الحقوقية عما لديهم من معلومات عن الأحداث التي تحقق فيها اللجنة و منها التعذيب في السجون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: