إعلان

عمرو موسى يحذر من انفجار الأوضاع في غزة

04:50 م الجمعة 18 يوليو 2014

عمرو موسى يحذر من انفجار الأوضاع في غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي

إلتقى عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بوفد مجلس العلاقات العربية والدولية الذي يزور مصر، وتضمن الوفد النائب الكويتي محمد جاسم الصقر رئيس المجلس، والرئيس فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني السابق والرئيس إياد علاوي رئيس الوزراء العراقي السابق.

دار النقاش حول التطورات والمستجدات على الساحة العربية، وبخاصة التطورات على الأرض في العراق، والتطورات في منطقة الهلال الخصيب والوضع في سوريا وانعكاساته على دول الجوار.

اتفق أعضاء المجلس على استمرار جهودهم في خلق نطاق اتصال غير رسمي بين الدول العربية لدفع التعاون والتفاهم العربي بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك واستمرار تقديم الرؤى والحلول وطرحها على الجهات الرسمية من خلال الاجتماعات والزيارات التي يقوم بها المجلس.

وأكد عمرو موسى في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن ما تقوم به اسرائيل من اعتداءات على قطاع غزة يؤدى الى نوع من اليأس الذي يولد الانفجار.

وقال موسى''أتابع لحظة بلحظة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المكتظ بالسكان، والذين يئنون تحت الحصار منذ ما يناهز الثماني سنوات''، لافتا الى أن الوضع المتفجر في غزة لا يمكن أن يدوم، وأي حلول مسكنة قد تؤجل المشكلة ولن تحلها، اليأس الذي تزرعه إسرائيل يولد الانفجار''.

وأوضح موسى أن إسالة المزيد من الدماء على يد قوات الاحتلال لا يمكن أن يؤدي إلا إلى ردود الفعل الطبيعية التي يولدها اليأس وعدم حل القضية الفلسطينية، مطالبا بحماية المدنيين في غزة وخاصة في ضوء تصاعد عدد الشهداء والمصابين من بين المدنيين الأبرياء بصفة خاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان