إعلان

بطرس بطرس غالي يدعو لتدخل المجتمع الدولي لتوفير الحماية للفلسطينيين

01:47 م الجمعة 18 يوليو 2014

بطرس بطرس غالي يدعو لتدخل المجتمع الدولي لتوفير ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والتحرك الفوري لكافة المنظمات الدولية المعنية لتوفير الحماية للمواطنيين الفلسطينيين المدنيين.

وقال إن المبادرة المصرية التى تلقى قبولاً واسعاً مازالت موجودة وهدفها العاجل والفوري هو وقف الاعتداءات على المدنيين الأبرياء، والتحرك في اتجاه الحل السياسي السلمي للمشاكل بين الفلسطينيين والاسرائليين.

وأضاف غالي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه يجب على الأمم المتحدة أن تضطلع بمسئولياتها من أجل العمل على إيقاف العدوان المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني بشتى الوسائل، والبدء فى الترتيب والتحضير لمفاوضات سياسية لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وانهاء الاحتلال الاسرائلي للأراضي العربية المحتلة في عام 1967 وتابع ''أن الاحتلال العسكري الاسرائيلي هو الاستعمار الباقي والوحيد على الكوكب الأرضي''.

وحذر غالى من خطورة وتداعيات العدوان الاسرائيلي مما يهدد الأمن والاستقرار والسلم الدولي وإشاعة الاضطراب والارهاب والذي بدأ ينتشر في المنطقة ويمتد إلى مناطق أخرى.

وشدد على أهمية التعاون الدولي لمواجهة انتتشار ظاهرة الارهاب في كافة القارات، مما يستلزم اتخاذ اجراءات جماعية دولية مشتركة وبحث عميق حول كيفية انتشار هذه الظاهرة وكيفية مواجهتها أمنيا وسياسياً واقتصادياً وثقافياً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان