إعلان

وزير الري يعلن الاستعداد لتنفيذ مشروع الإدارة الذكية للموارد المائية

11:56 ص الخميس 17 يوليو 2014

وزير الري يعلن الاستعداد لتنفيذ مشروع الإدارة الذك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة تستعد لتنفيذ مشروع ''مجمع بيانات مصري ونظام معلومات للإدارة الذكية للموارد المائية''، والمقدم من المركز القومي لبحوث المياه بالتعاون مع الوزارة ومعمل التصميمات لأنظمة الاتصالات والإلكترونيات بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وبتمويل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .

ويهدف المشروع، والمقرر تنفيذه خلال عامين، إلى تجميع تصميم جهاز مجمع بيانات مصري الصنع لربط كل شبكات المراقبة الموجودة حالياً بالوزارة من خلال إنشاء موقع إليكتروني، ونظام معلومات، بهدف رفع كفاءة إدارة وتوزيع المياه، ومساعدة متخذي القرار القائمين على توزيع المياه بالوزارة وإدارات الري بكافة المحافظات باتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب بالإضافة إلى عمل نموذج تجريبي لتوزيع المياه بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمركز القومي لبحوث المياه.

وأضاف مغازي، في بيان له الخميس، أن المشروع سيوفر فرص العمل كما سيساعد على توفير العملة الصعبة التي كانت تستخدم فى استيراد أجهزة مجمعات البيانات والبرامج الخاصة بها .

وخصص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات دعمًا لتنفيذ المشروع بمبلغ 1,4 مليون جنيه، حيث يمتلك الجهاز موازنة خاصة بالبحث العلمي ودراسات التطوير يتم تمويلها من قبل شركات الاتصالات لدعم أنشطة البحث والتطوير .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان