إعلان

فرنسا تعلن تأييدها للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في الأراضي المحتلة

08:31 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

فرنسا تعلن تأييدها للمبادرة المصرية لوقف إطلاق الن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أعلنت فرنسا دعمها للمبادرة المصرية تأييدها للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفصائل الفلسطينية في غزة

جاء ذلك خلال اتصال تلقاه وزير الخارجية سامح شكري من نظيره الفرنسي لوران فابيوس بحث خلاله تطورات الأوضاع على الأراضي الفلسطينية، والمبادرة التي أطلقتها مصر أمس من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن ''فابيوس'' نقل للوزير شكري دعم بلاده الكامل للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وتطلعه الي قبول المبادرة وسرعة تنفيذها لحقن دماء المدنيين.

من جانبه، قدم الوزير شكري شرحاً مفصلاً لأهم بنود المبادرة التي تقدمت بها مصر لوقف إطلاق النار، فضلاً عن الجهود والاتصالات التي تقوم بها مصر في سبيل التوصل إلي تسوية عاجلة تحقن دماء المدنيين الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين.

كما استعرض مضمون ونتائج الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب والذى انعقد في القاهرة مساء 14 يوليو وما صدر عنه قرار يتضمن ضمن بنوده دعماً للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وأدى القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة إلى مصرع 194 فلسطينيا وإصابة 1400 آخرين حتى الآن.

وأطلقت مصر الاثنين مبادرة لوقف إطلاق النار، غير أن حركة حماس رفضتها وقالت إنها ''لا تساوي الحبر الذي كتبت به''، بحسب بيان لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

من جانبها أعلنت إسرائيل قبولها المبادرة المصرية، وهددت بتصعيد هجومها الجوي على غزة إذا لم تقبل حماس المبادرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان