إعلان

وزير الآثار يناقش مع القوات المسلحة استكمال متحف شرم الشيخ

02:52 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

وزير الآثار يناقش مع القوات المسلحة استكمال متحف ش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

ناقش الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار والتراث، مع مسئولي الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة آليات دفع العمل بمتحف شرم الشيخ وإمكانية مشاركة القوات المسلحة في استكمال العمل بالمراحل المتبقية من مشروع المتحف من خلال مذكرة تفاهم تجمع كلا الطرفين.

جاء ذلك خلال استقباله، صباح اليوم الثلاثاء، لرئيس هيئة البحوث العسكرية للقوات المسلحة، بحضور اللواء محمد الشيخة، رئيس قطاع المشروعات والأثري أحمد شرف، رئيس قطاع المتاحف، حيث بحث الجانبان بنود وتصور وضع صيغة تفاهم تجمع بين وزارة الآثار والقوات المسلحة، تعمل على استكمال المشروع بأسرع وقت ممكن لافتتاحه إمام السياحة المحلية والعالمية، ويمثل عامل جذب للسياحة الوافدة لمصر.

وأوضح وزير الآثار، أن المتحف مقام على مساحة 52 فداناً تمثل نسبة البناء 14? والباقي مساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات، وساحات عرض مفتوحة، مشيرا الى أن المتحف يلقى الضوء على المدينة السيناوية وإبراز دورها من الناحية الأثرية والتاريخية، حيث سيعرض 7000 قطعة أثرية تبدأ من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث "أسرة محمد على"، مؤكدا أن المتحف سوف يوفر حوالى ألف فرصة عمل لأبناء سيناء من أثريين ومرممين وإداريين وعاملين بالبازارات والكافيتريات.

من جانبه قال أحمد شرف، رئيس قطاع المتاحف، إن المتحف يضم مسرحا وسينما و7 قاعات عرض وقاعة مؤتمرات تسع لـ 1000 فرد، بالإضافة للمكتبات للأطفال والكبار واستراحات وكافيتريات ومحلات تجارية وبازارات، مؤكدا أن المتحف على مستوى عال من القيمة الجمالية والحضارية والأثرية والتي تتناسب مع أهمية المدينة.

وأوضح اللواء محمد الشيخة، رئيس قطاع المشروعات أنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى، والتي شملت إنشاء مبنى المتحف والمباني الإدارية وتم الانتهاء من إنشاء 26 بازارا منها 19 لعرض المنتجات السيناوية والهدايا و9 بازارات إنتاجية ينتج فيها المنتجات السيناوية ليشاهد الزائر مراحل إنتاج هذه المصنوعات وأيضا للحفاظ على هذه المهن حتى لا تندثر وتنتهى.

لافتا إلى أن المرحلة المتبقية تتمثل فى إعداد قاعات العرض المتحفى والتنسيق العام للموقع وتوفير وسائل تأمين المتحف من أجهزة الإطفاء الالكترونية وحمايته ضد محاولات السرقة بأحدث تقنيات نظم التأمين الإليكترونية، وتنفيذ

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان