إعلان

الفصائل الفلسطينية في ''زة تدعو مصر للتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي

09:49 م الإثنين 14 يوليو 2014

الفصائل الفلسطينية في ''زة تدعو مصر للتدخل لوقف ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

دعت القوى الوطنية والإسلامية في غزة إلى تدخل مصر من أجل وقف التصعيد الإسرائيلي على القطاع.

وقالت القوى في بيان عقب اجتماع طارئ مساء اليوم "ندعو الدول العربية خاصة مصر إلى تكثيف جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع والضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة أشكال العدوان على شعبنا".

وأكدت على "خيار المقاومة باعتباره حقا استراتيجيا حتى دحر الاحتلال وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني".

وحملت القوى الحكومة الإسرائيلية "مسئولية تصعيد عدوانها وجرائمها ضد شعبنا في قطاع غزة من قصف وحصار وسقوط العدد الكبير من الشهداء والجرحى والتدمير للمنازل، الأمر الذي يتطلب سرعة تدخل دولي فاعل وفوري لحماية شعبنا".

وأعلنت مصر في وقت سابق اليوم مبادرة جديدة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال بيان لوزارة الخارجية الاثنين إن المبادرة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار، وذلك في ظل اتصالات تجريها مصر مع الجانب الإسرائيلي والقيادة الفلسطينية وسائر الفصائل الفلسطينية، بما يؤدي إلى وقف جميع الأعمال العدائية براً وبحراً وجواً ووضع حد لنزيف الدم الفلسطيني وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وأضاف البيان "تؤمن مصر أن نجاح هذه المبادرة ووقف كافة الأعمال العدائية سوف يسهم دون شك في تهيئة المناخ لاستئناف مفاوضات جادة، وفق إطار زمني محدد وعلي أساس المرجعيات والمبادئ الدولية المتفق عليها، وتقود إلى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهي الضمانة الوحيدة لاستدامة الأمن والاستقرار لكافة شعوب المنطقة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان