إعلان

مفتي الجمهورية يدين العملية الإرهابية بالعريش ويصفها بالخارجة على الإسلام

02:23 م الإثنين 14 يوليو 2014

مفتي الجمهورية يدين العملية الإرهابية بالعريش ويصف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أدان فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت محيط مديرية أمن شمال سيناء بمدينة العريش، وأسفرت عن استشهاد 8 أشخاص أغلبهم من المدنيين وبينهم أطفال وإصابة أكثر من 22 آخرين.

وأكد مفتي الجمهورية في بيان له اليوم أن يد الإرهاب لم تراع حرمة شهر رمضان المبارك وعظمته، ولا تعرف حرمة للنفس المسلمة التي قال الله عز وجل فيها: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا).

وأضاف مفتي الجمهورية أن هذه الأعمال الإرهابية النكراء تسيء للإسلام وتمنح الفرصة للمتربصين به للنيل منه وتشوه صورته وتروج الاتهامات الظالمة لهذا الدين الحنيف ، معتبرًا أن هذه الأعمال الإرهابية تعد خروجًا على مبادئ الدين الإسلامي وأحكامه التي تأمر بالمحافظة على الأنفس والأرواح والدماء والأموال والأعراض.

وطالب فضيلة المفتي باتخاذ تدابير عاجلة وحازمة من شأنها أن توفر الأمن والحماية للمواطنين ولمنشآت الدولة الحيوية، وردع أي عدوان على سيناء من المخربين والخارجين على القانون.

ودعا مفتي الجمهورية المصريين جميعًا إلى التعاون مع أجهزة الدولة لمواجهة هذا الفكر الإرهابي المتطرف والأعمال الإجرامية التي تستهدف الأبرياء وتسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في مصر.

كما تقدم فضيلة مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأسر الشهداء الأبرار، وتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين، داعيًا الله أن يحفظ مصر والمصريين وأن يعم الأمان ربوع البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان