إعلان

نائب رئيس ''رايس'' تدين تفجيرات العريش والهجوم على غزة

01:04 م الإثنين 14 يوليو 2014

نائب رئيس ''رايس'' تدين تفجيرات العريش والهجوم على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

أعربت الدكتورة إيفون رمزي - نائب رئيس المنظمة العالمية للتنمية والشباب "رايس"، عن استيائها من الهجمات الشرسة التي تعرضت لها مصر في العريش من قبل عناصر إرهابية تريد زعزعة الاستقرار في مصر.

وأضافت رمزي - في بيان لها الاثنين - أن القوات المسلحة ومن خلفها شعب مصر يواجهون حرباً في منطقة سيناء ضد عناصر إرهابية إجرامية مسلحة بأسلحة ثقيلة لا تستخدم إلا في الحروب العسكرية، ولولا تسترهم بالمدنيين الأبرياء لاستطاعت قواتنا المسلحة بما تمتلكه من قوة وإرادة أن تقضي عليهم في ساعات قليلة ولكن عقيدة القوات المسلحة التي تقوم على الحفاظ على أرواح المصريين هي التي أطالت أمد هذه الحرب.

في سياق آخر أدانت نائب رئيس المنظمة العالمية للتنمية والشباب، العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والتي أدات إلى مقتل العشرات من القتلى والمصابين فى قطاع غزة مطالبة بوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وقالت إن تكرار تلك الهجمات تعد جرائم ضد الإنسانية وإهدار لحقوق الإنسان وتعد انتهاكًا للاتفاقيات الدولية المتفق عليها وعدم احترام لقرارات مجلس الأمن.

وتابعت رمزي: "الممارسات الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي الإنساني وتتعارض مع الجهود الدولية لدفع عملية السلام قدما بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي"، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل الفاعل لوقف التغول الاسرائيلي.

وكان مسلحون قد أطلقوا 4 قذائف هاون أمس الأحد أسفرت عن مقتل 8 وإصابة 32 مدنيا ومقتل مجند وإصابة آخر من أفراد القوات المسلحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان