إعلان

مجموع الأول على الثانوية العامة والتصعيد الإسرائيلي يتصدران صحف القاهرة

08:45 ص الإثنين 14 يوليو 2014

مجموع الأول على الثانوية العامة والتصعيد الإسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين.

وفي الشأن المحلي اهتمت الصحف بنتيجة الثانوية العامة وترسيم 5 محافظات جديدة وحركة المحافظين.

وفي تصريحات خاصة لصحيفة ''المصري اليوم''، قال مسؤول حكومي رفيع المستوى إن عدد المحافظين المنتمين للجيش والشرطة سيصل عقب الإعلان عن الحركة الجديدة للمحافظين إلى 20 محافظًا، بعد أن يتم تعيين 12 محافظًا جديدا أغلبهم من الشرطة والجيش، خاصة في المحافظات الحدودية، وينضم لهم في وقت لاحق 5 محافظين من الجيش والشرطة لخمس محافظات جديدة سيتم ترسيمها بعد صدور قرار جمهوري بإعادة ترسيم حدود المحافظات وتسمية محافظات جديدة.

وأكد المسؤول أن الحركة ستعلن غدا، ويتم بعدها حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، ثم يجتمع الرئيس مع مجلس المحافظين لتحديد التكليفات الجديدة.

وقال مسؤول بهيئة المساحة إن اللجنة الوزارية لإعادة ترسيم الحدود اعتمدت 5 محافظات جديدة هي توشكى، والواحات، وسيوة، والعلمين، ووسط سيناء.

وتابعت صحيفة ''الأخبار'' آخر كواليس وأخبار نتيجة الثانوية العامة، حيث كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم أن كنترولات القطاعات الأربعة أرسلت إلى اللجنة الفنية بوزارة التعليم أمس قائمة بأوائل طلاب الثانوية العامة تضم 330 طالبا وطالبة، حيث ضمت قائمة الأوائل أكثر من 35 طالبا وطالبة هذا العام من 14 محافظة.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ ''الأخبار'' أن الحاصل على المركز الأول في الثانوية العامة لهذا العام حصل على نسبة نجاح 8ر99% بمجموع 5ر409 درجة من شعبة علمي علوم، وسوف يتم عرض أسماء الأوائل على وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر خلال ساعات تمهيدا لإعلانها الخميس القادم.

وفي السياق ذاته، أكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية التعليم ورئيس عام الإمتحانات ، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام لن تشهد إطلاقا تعدى أى طالب سواء بالنظام الجديد أو القديم لحاجز نسبة 100%، قائلا ''انتهى عصر الأرقام الفلكية فى نتائج الثانوية العامة''، مرجعا سبب ذلك إلى عدم امتحان طلاب الثانوية العامة للنظام الحديث هذا العام لمادة المستوى الرفيع التي كانت سببا فى تخطى نسبة نجاح الطلاب لنسبة 100%، بسب إضافة 5 درجات للطالب نظير نجاحه بتلك المادة.

وذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أن قطاع غزة تحول إلى مقبرة مع التصعيد العسكري الإسرائيلي وسط دلائل على استخدام أسلحة محرمة دوليا في العدوان على الفلسطينيين، حيث طالبت وزارة الصحة في قطاع غزة المؤسسات الدولية توثيق جرائم العدوان الإسرائيلي.

وقال وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبوالريش - في مؤتمر صحفي عقد بمجمع الشفاء الطبي بغزة أمس - إن الاحتلال الإسرائيلي استخدم قذائف وأسلحة محرمة دوليا، بعدما وجدت الأطقم الطبية تهتكا واضحا في أجساد الشهداء والجرحى يتطابق تماما مع ما تفعله الأسلحة الفتاكة المحرمة دوليا.

من جانبه، أكد الخبير الطبي النرويجي الدكتور إيريك فوسا أن القنابل والصواريخ التي سقطت على المناطق السكنية في قطاع غزة هي أسلحة غير تقليدية أبرزها قنابل ''الدايم''، مشيرا إلى أنه ومنذ أن بدأ بالعمل في أقسام الاستقبال في مجمع الشفاء الطبي قبل أيام شاهد مدى بشاعة الإصابات وشدتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل صعدت عدوانها الغاشم على قطاع غزة أمس وانذرت الفلسطينيين في شمال القطاع بالفرار من منازلهم بعد أن صعدت قوات البحرية من هجومها بحجة تدمير القواعد التي تنطلق منها الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، فيما أسفرت الغارات الجوية صباح أمس عن مصرع صبي وإمرأة ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان إلى 165 شهيدا.

وفي السياق ذاته، أكدت جامعة الدول العربية أن وقف العدوان الإسرائيلي في يد الولايات المتحدة الأمريكية، ودعا السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والإسلامية بالتوجه إلى أمريكا وإقناعها بممارسة ضغوط على إسرائيل لوقف الاعتداءات فورا ومنع تكرارها على غزة.

واهتمت صحيفة ''الأخبار'' بالاتصال الهاتفي الذي تلقاه أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وتم خلاله تناول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذكرت ان السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية صرح بأن بان كي مون أعرب عن أمله فى أن يسهم اجتماع مجلس الأمن المقرر عقده خلال الأسبوع الجاري في التهدئة ووقف إطلاق النار.

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة قد أشار أثناء الاتصال إلى الجهود التي يبذلها والاتصالات التي يواليها مع عدد من الأطراف الإقليمية، من بينها المملكة الأردنية الهاشمية، لوقف العنف والتصعيد العسكري حقنا لدماء الأبرياء.

وأوضح بدوي أن بان كي مون أشاد بالجهود المصرية المبذولة للتهدئة بين الجانبين، فضلا عن المساهمات المصرية في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدا أن مصر تعد الطرف الأقدر على المساهمة بفاعلية في تحقيق التهدئة بين الجانبين.

من جانبه، جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي تأكيده على أن القضية الفلسطينية تحتل مكانتها التقليدية فى السياسة الخارجية المصرية، وأوضح قائلا ''إن انشغالنا بالداخل المصرى لن يثنى من عزمنا للسعى نحو التوصل إلى تسوية عادلة لتلك القضية، حتى يسترد الشعب الفلسطينى حقوقه كاملة ويقيم دولته المستقلة القابلة للحياة على أراضى الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية''.

وفي تصريحات خاصة لصحيفة ''الأهرام'' ، أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي ستتم السيطرة عليها، خاصة مع ضخ 1800 ميجا وات من الكهرباء في الشبكات خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة تبحث عن بدائل لعملية توليد الكهرباء تعتمد على الرياح والطاقة الشمسية.

وأشار محلب - خلال جولته بصحبة 7 وزراء في محافظة قنا أمس إلى أن هناك حزمة كبيرة من المشروعات العملاقة تنتظر الصعيد، وستضخ فيها استثمارات ضخمة جدا.

وقالت مصادر قضائية رفيعة المستوى في تصريحات لصحيفة ''الشروق'' إن أجهزة الدولة المعنية بالانتخابات البرلمانية اتفقت على إجرائها في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين على 3 أو 4 مراحل.

وأضافت المصادر التي فضلت عدم ذكر أسمها، أنه من المتوقع خلال أيام قليلة صدور القرار الجمهوري بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات التي ستشرف على الانتخابات البرلمانية، وكذلك إصدار قرار بدعوة الناخبين للاقتراع في مواعيد محددة خلال شهري نوفمبر وديسمبر، حيث يمثل هذان القراران بداية اجراءات الانتخابات المقرر البدء فيها دستوريا فى موعد أقصاه 18 يوليو الجاري.

وأكدت أن تحديد التواريخ المبدئية لن يتوقف على قانون تقسيم الدوائر الذى لم يصدر بعد، موضحة أن هذا القانون سيصدر بعد التقسيم الجديد للمحافظات بإضافة محافظات جديدة وإعادة ترسيم حدود معظم المحافظات القائمة ورجحت صدور هذا القانون خلال شهر أغسطس المقبل.

من جانبه، قال مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات إن اللجنة لن تعقد اجتماعاتها قبل صدور قرار تشكيلها، مشيرا إلى أن وزارة العدل لم ترسل حتى ظهر أمس أسماء رئيس اللجنة وأعضائها إلى رئيس الجمهورية حتى يصدر القرار لتتمكن من عقد أول اجتماعاتها.

واهتمت صحيفة ''الجمهورية'' باللقاء الذي عقده الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أمس مع عدد من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلي وحدات الصاعقة والمظلات.

وذكرت ان الفريق أول صدقي صبحي أكد أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي هو المهمة الرئيسية للقوات المسلحة وأن ما قدمه أبناؤها طوال الفترة الماضية من بطولات وتضحيات وانحياز كامل للشعب المصري وتأمين إرادته وحقه في بناء دولة ديمقراطية قوية سيظل مبعث فخر وتقدير تذكره الأجيال بحروف من نور على مر العصور.

وقال وزير الدفاع ''إن مصر لن تبنى إلا بسواعد أبنائها المخلصين ووقوفهم خلف قيادتهم الوطنية، وما تتخذه من قرارات جريئة وحاسمة من أجل النهوض بالاقتصاد المصري''، مؤكداً عظم المسؤولية الملقاة على عاتق أبناء الشعب المصري والتي تتطلب المزيد من الإيثار والتلاحم والعمل الجاد من أجل مواجهة التحديات الصعبة التي تمر بها مصر.

واهتمت صحيفة ''الأهرام'' بتصريحات الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والتي أكد خلالها أن القناة شهدت أمس عبور أكبر سفينة حاويات فرنسية هى السفينة العملاقة ''جوليز فيرني'' وحمولتها 179 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب، ويبلغ طولها 396 مترا وعرضها 53.6 متر، وتستطيع أن تحمل على متنها 16 ألف حاوية، كما شهدت حركة الملاحة بالقناة عبور 50 سفينة بحمولات 3.4 مليون طن.

وأعرب الفريق مميش عن سعادته بالأرقام القياسية التى تسجلها هيئة قناة السويس .. مشيرا إلى إنها تؤكد قدرة القناة على استيعاب أكبر سفن الأسطول التجارى العالمى وخصوصا سفن الحاويات، كما أنها تؤكد نجاح السياسات التسويقية للهيئة لجذب أكبر عدد ممكن من السفن للمرور فى قناة السويس وهو ما يزيد من عائدات قناة السويس وينعكس بالإيجاب فى مصلحة اقتصادنا الوطني.

وأشاد الفريق مميش بقواتنا المسلحة الباسلة بمختلف أفرعها ودورها الرائع فى تأمين وحماية حركة التجارة العالمية فى قناة السويس براً وبحراً وجواً، كما أشاد بالشرطة ودورها المتميز فى حماية الجبهة الداخلية والمنشآت الحيوية ومنها منشآت هيئة القناة بالتعاون مع القوات المسلحة.

ونشرت صحيفة ''الشروق'' نفي وزارة البترول ما تردد من أخبار أو معلومات تفيد بأن الحكومة لديها النية لرفع أسعار البنزين والسولار مرة أخرى فى شهر يناير القادم.

وذكرت الوزارة - في بيان رسمي أمس - أن التقارير الإخبارية المنشورة حول رفع أسعار الوقود مطلع العام المقبل لاصحة لها جملة وتفصيلا وحذرت من أن تتسبب الأخبار غير الصحيحة في التأثير سلبا على استقرار سوق توزيع الوقود.

وذكرت صحيفة ''المصري اليوم'' أن برجي كهرباء بمحطتي محولات شمال مدينة 6 أكتوبر ومحولات الشيخ زايد تعرضا إلى تفجير إرهابى فجر أمس.

وأشارت الشركة القابضة للكهرباء، فى بيان صحفي، إلى أنه تم الاعتداء على البرج الأول رقم 68 - بين ميدان جهينة بمدينة 6 أكتوبر والطريق الصحراوى (مصر- الإسكندرية) - ، كما تم الإعتداء أيضا على البرج رقم 12 من محطة محولات الشيخ زايد ، ومن المنتظر الانتهاء من الإصلاح خلال ما يقرب من 4 أسابيع.

وكشفت تحقيقات نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار عمرو مخلوف أن حادث تفجير برج كهرباء الضغط العالى المجاور لمنطقة ''بيفرلى هيلز'' بأكتوبر وقع نتيجة انفجار 3 قنابل ناسفة تم وضعها بمناطق متفرقة من البرج ، وانفجرت فى توقيت واحد عن طريق مفجر ، ما أثار الرعب والفزع بين المواطنين وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائى بقطاع كبير بالمنطقة في إتجاه طريق (الواحات – الفيوم).

ومن جانبه ، قال جابر الدسوقى - رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إنه جار حاليا إتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على الآثار السلبية التى قد تحدث جراء هذا العمل التخريبى، وبدأت إجراءات الإصلاح بمعرفة شركة ''إيليجكت''، وتم عمل المناورات اللازمة لتعديل التغذية لتلك المحطات دون تأثير على المواطنين.

وأضاف أن قطاع الكهرباء يتعرض منذ فترة للعديد من العمليات الإرهابية التى تستهدف أبراج الكهرباء والدوائر الكهربائية والأكشاك المنتشرة بربوع مصر ، وجارى حاليا إتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتغلب على هذا الأمر ، بالتنسيق مع القطاعات المعنية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان