إعلان

زهران: ''العدالة الاجتماعية'' لن يضم فلول الإخوان والوطني

12:13 ص الإثنين 14 يوليو 2014

زهران: ''العدالة الاجتماعية'' لن يضم فلول الإخوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، والمتحدث الرسمي باسم تحالف العدالة الاجتماعية، إن التحالفات الانتخابية يجب بناءها على توافق سياسي، مشيرًا إلى أن تحالفات الأحزاب التي تسعى لخوض الانتخابات البرلمانية فقط ''شيطانية''، بحسب وصفه.

وأضاف زهران ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي، ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، الأحد ، أن تحالف العدالة الاجتماعية يضم أحزابًا متوافقة في الأهداف والرؤى ، وتسعى لتحقيق ما نادت به ثورتي 25 يناير و30 يونيو، لافتًا إلى أن التحالف لن يسمح بضم فلول الإخوان والحزب الوطني، ولن يحاول الانضمام لتحالف عمرو موسى، واصفًا موسى بـ ''عمدة الفلول''.

وأشار زهران إلى أن رؤيتهم لتشكيل التحالف الجديد، جاء إدراكا لحجم المسؤولية والتحديات التي يواجهها الوطن بعد ثورتين عظيمتين للشعب المصري، وإيمانا من الجميع بأهمية الانتخابات التشريعية المقبلة ، لافتاً إلى أن قوى وأحزاب وفعاليات وحركات وطنية وثورية بادرت بتأسيس هذا التحالف لإحداث التغيير المنشود والتعبير عن مطالب الشعب المصري العادلة من ''حرية وديمقراطية واستقلال وطني''، من خلال مشروع جامع للتنمية الشاملة.

وأوضح أن تحالف العدالة الاجتماعية يسعى للحصول على عدد كبير من المقاعد في البرلمان المقبل بهدف تشكيل كتلة برلمانية تساعده في المشاركة بصنع القرار المصري وتحويل مواد الدستور إلى تشريعات.

وتابع: ''إن انتخابات المحليات ستكون نقطة الانطلاقة الحقيقية للتحالف، خاصة أن الدستور منحها صلاحيات كبيرة لمواجهة عجز الخدمات ومكافحة الفساد''.ش.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: