إعلان

نقابة الأطباء تنسق مع ''الصحة الفلسطينية'' لإرسال قافلة طبية لغزة

04:36 م السبت 12 يوليو 2014

نقابة الأطباء تنسق مع ''الصحة الفلسطينية'' لإرسال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

أعلنت لجنة ''مصر العطاء''- الإغاثة سابقا، بالنقابة العامة للأطباء عن اتخاذها للإجراءات اللازمة نحو تجهيز قافلة طبية متجهة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح خلال الأيام القادمة.

وقالت اللجنة في بيان عن النقابة اليوم السبت ، إنها تقوم بالتواصل مع وزارة الصحة الفلسطينية لإرسال إحتياجاتها من الأدوية، والتى من المقرر أن تقوم اللجنة بشرائها من شركات قطاع عام وبموجب الإجراءات والقواعد والتصريحات اللازمة .

وأضاف البيان أنه تم التوصل مع الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، حول استعداد الصحة لهذا الشأن، والذي أفاد بدوره أن الوزارة قامت بتجهيز طاقم إسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفيات وزارة الصحة، وتجهيز مستشفى العريش العام بكافة الأجهزة الطبية اللازمة، كما قامت بإرسال فريق طواريء في التخصصات الدقيقة منذ يوم الأربعاء 9 يوليو.

وأشار الوزير، إلى أنه يوجد بالمستشفى حالتين على أجهزة التنفس الصناعي ، حالتيهما غير مستقرة وأخرى تم إجراء جراحة ثالثة لها وحالتها مستقرة، وأردف أن باقي الحالات التي لا تسمح المستشفى بإستقبالها يتم تحويلها على مستشفيات القاهرة .

وفي السياق ذاته عرضت لجنة العطاء على الوزير التعاون ومشاركة الوزارة في جهودها بشأن حرجى قطاع غزة ، وأبدت عن رغبة عدد كبير من أطباء التخصصات الدقيقة بتقديم يد المساعدة ، وهو مارحب به العدوي وطلب حصر الأطباء وإنضمامهم إلى قائمة الطواريء بوزارة الصحة للتواصل معهم والترتيب للإستعانة بهم .

فيما قامت لجنة العطاء بدعوة الأطباء الراغبين في التطوع لمساعدة الجرحى الفلسطينين بالتواصل مع اللجنة للتنسيق معها ، كما أصدرت نداءات للشعب المصري ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والأحزاب المصرية ، بالتبرع لتجهيز القافلة التي من المقرر أن تتجه إلى القطاع في أقرب وقت ممكن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: