إعلان

5 أرقام قياسية يحققها ''السيسي'' لأول مرة

06:07 م الإثنين 09 يونيو 2014

5 أرقام قياسية يحققها ''السيسي'' لأول مرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

الصدفة تحدث على غير المتوقع. صادف أمس الأحد يوم تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد، 5 أرقام قياسية لم تسجل في التاريخ المصري من قبل.

تقليده في حياة 3 رؤساء سابقين

تسلّم المشير منصبه في ظل وجود 3 رؤساء سبقوه لحكم مصر هم على الترتيب ''محمد حسني مبارك، محمد مرسي العياط، عدلي منصور''.

توقيعه وثيقة تسلَم السلطة

في تقليد تشهده البلاد للمرة الأولى في تاريخها، وقع الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي وثيقة تسلمه السلطة من الرئيس المنتهية ولايته المستشار عدلي منصور، في قصر الاتحادية الرئاسي.

وتولى منصور السلطة في يوليو الماضي، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي على خلفية مظاهرات حاشدة ضد حكمه بعد عام واحد من توليه السلطة في البلاد.

نسبة فوزه في الانتخابات

فاز المشير عبد الفتاح السيسي، بنسبة تعدت 96.91 % في الانتخابات الرئاسية لعام 2014، وبالتالي أصبح أول رئيس في تاريخ مصر يحقق نسبة نجاح كبيرة.

وسبق أن فاز الرئيس السابق محمد حسني مبارك، في انتخابات الرئاسة لعام 2005 بنسبة ‏88.571‏ %، في حين فاز الرئيس السابق محمد مرسي في انتخابات عام 2012 على نسبة 51.73%.

صورة واحدة تجمع رئيسين

للمرة الأولى التقطت الكاميرات المصورة لحفل التنصيب الرسمي لرئيس انتخابات 2014، الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي، بجوار الرئيس السابق عدلي منصور.

مكان واحد يجمع 3 رؤساء

تكشف أن مكان واحد جمع 3 رؤساء للجمهورية لأول مرة، وهو طريق كورنيش المعادي حيث ''حلف الرئيس الجديد لليمين الدستورية''.

وجمع محيط المحكمة الدستورية الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي والرئيس السابق عدلي منصور (أثناء حلف الجديد لليمين الدستورية داخل المحكمة)، فيما يقبع على بُعد أمتار قليلة من المحكمة، الرئيس الأسبق للبلاد محمد حسني مبارك، بداخل مستشفى المعادي العسكري، ليضم محيط المحكمة الدستورية 3 رؤساء للجمهورية.

وأدى الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية في المحكمة الدستورية العليا، كرئيس منتخب للبلاد أمس الأحد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: