إعلان

بيزنس تجارة الكلاب.. تصفيف الشعر بـ150 جنيه ووجبات خاصة تصل 300 جنيه

12:56 م الجمعة 06 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الماجد محمد :

مع تدهور الوضع الأمني بالشارع المصري، قام المصريون بابتكار وسائل للدفاع عن النفس في حالة التعرض لهجوم من شخص أو مجموعة مسلحة، وقام البعض بالتسلح بالأسلحة البيضاء التي تم دسها بين الاغراض، من ''أمواس الحلاقة''، وأسلحة ذات شفرات حادة، وتسلح البعض الآخر بما يسمى الـ '' السلف ديفنس''، وتحتوي علي مواد حارقة للعينين لشل حركة المعتدي.

واستخدم عدد كبير من المصريين، وسائل غير تقليدية للدفاع عن النفس في الشارع، ولحماية منازلهم من التعرض لأي هجوم محتمل، وكانت كلمة السر في هذه الوسيلة ''الكلاب''، التي يتراوح سعرها بين 9 آلاف - 30 ألف جنيه مصري.

وأصبحت الكلاب الشرسة هي الأكثر طلباً في السوق المصري، والأغلى سعراً بعد ارتفاع نسبة الطلب عليها، ومن أشهر هذه الانواع ''كوكيجن، ألاباي، روت وايلر''، والتي يتم استيرادها من روسيا والمانيا.

ولتوضيح وضح تجارة الكلاب في السوق المصري في الفترة الأخيرة، قال ''طارق'' أحد تجار الكلاب بالقاهرة ''لمصراوي''، إن أسعار هذه الكلاب قد تصل إلي 30 ألف جنيه مصري، وهناك بعض السلالات الحاصلة على جوائز في مسابقات عالمية قد يصل سعر الواحدة منها 100 ألف جنيه مصري.

ووفقا لإحصاءات غير رسمية، دخل البلاد خلال الفترة الاخيرة ما يقرب من 100 ألف كلب للحراسة، وهناك من يقبل علي شرائها كنوع من التباهي، علي حد وصف الإحصائية.

وانتشر بشكل كبير متاجر بيع اطعمة ومستلزمات الكلاب والقطط، وخاصة بالمناطق الراقية منها المعادي، الزمالك، مصر الجديدة، مدينة نصر، ومن بينها توكيلات لشركات عالمية .

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة و الاحصاء، أن حجم الواردات من اطعمة الكلاب والقطط وصلت إلي ما يقرب من 14 مليون جنيه، ما بين اطعمة جاهزة، محضرات طعام من لحوم واحشاء واطراف بخلاف مستلزمات واكسسوارات الحيوانات .

وتوجه ''مصراوي''، الي احد مراكز تجميل الحيوانات الأليفة، و صرح أحد العاملين بالمركز، بأن الاقبال علي شراء مستلزمات الحيوانات في تزايد مستمر خاصة من أبناء الطبقة الراقية، ومن بينهم زبائن يقومون باستيراد هذه الحيوانات من الخارج، وتحمل تكلفة شهادة ميلاد وجواز سفر للكلب، لضمان سلامة السلالة.

وأشار إلى أن أطعمة الكلاب تتفاوت أسعارها لتبدأ من 100 جنيه حتي 600 جنيه، منها أطعمة للكلاب ذات سعرات حرارية منخفضة في حالة تنظيم الغذاء ''ريجيم''، وتباع بأسعار تتراوح بين 150 - 300 جنيه.

وتابع أن هناك من يتردد علي المركز، للكشف عن الحالة الصحية و التجميلية، وتتراوح أسعارها بين 20 جنيه - 150 جنيه، وتشمل تصفيف، قص شعر، وتقليم اظافر ومساج، وقد تصل عمليات التجميل في بعض الأحيان إلي الاف الجنيهات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان