إعلان

فهمي يلتقي نظيره الصيني.. ومبعوث خاص للمشاركة في تنصيب السيسي

11:25 ص الخميس 05 يونيو 2014

فهمي يلتقي نظيره الصيني.. ومبعوث خاص للمشاركة في ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقي وزير الخارجية نبيل فهمي مع نظيره الصيني وانغ يي وذلك عي غداء عمل دعا إليه الوزير الصيني علي شرف الوزير فهمي علي هامش مشاركته في أعمال الدورة الوزارية السادسة لمنتدى التعاون العربي الصيني والمنعقد حالياً في العاصمة الصينية بكين .

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي اليوم بأن وانغ يي استهل اللقاء بالإعراب عن تهنئة بلاده بإجراء الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلي رسالة التهنئة التي وجهها الرئيس الصيني إلي الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي والتمنيات لمصر بمستقبل مشرق للعودة إلي ممارسة دورها الريادي علي كافة الأصعدة.

وأكد وزير الخارجية الصيني أن وزير الصناعة والمعلومات الصيني سوف يكون مبعوثاً خاصاً للرئيس الصيني للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المنتخب.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول كذلك تطورات العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، وأن الوزيرين اتفقا علي أهمية البناء علي ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الوزير فهمي إلي الصين خلال شهر ديسمبر 2013، مشيراً إلي أنه من المقرر أن يقوم وزير خارجية الصين بزيارة إلي القاهرة في القريب العاجل.

وقال المتحدث أن وزير الخارجية عرض للوزير الصيني مستجدات القضايا الإقليمية خاصة تطورات عملية السلام، وكذا مستجدات الأزمة السورية، بالإضافة إلي ملف مياه النيل، حيث طالب فهمي الجانب الصيني بالاضطلاع بدور فعال في دعم جهود التفاوض بين دول حوض النيل، كما اهتم الوزير الصيني باطلاع فهمي علي مستجدات الأوضاع في منطقة شرق آسيا وجنوب شرق آسيا.

كما تناول اللقاء تطورات منتدى الصين الإفريقي، حيث أكد الوزير الصيني أن بلاده تعول كثيراً علي الدور المصري في تفعيل أعمال المنتدى لتعزيز التعاون بين الصين والقارة الإفريقية خلال الفترة القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان